أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومسكودافولكس واجنفيديو

فيديو: داخل محرك قطع مسافة 695 ألف كيلومتر.. أنظف مما تتوقع!

بعض المركبات لا تتوقف عن العمل إطلاقًا، خاصة إذا تعلق الأمر بعملها كسيارة أجرة أو شاحنة نقل. وكثير منّا يُفضّل محركات الديزل لطول عمرها “المتوقع” مقارنة بمحركات البنزين. وهذا على الأرجح ما كان يفكر فيه صاحب سيارة شكودا اوكتافيا من الجيل الأول والتي تظهر في الفيديو أدناه. فقد تمكّن من قطع ما يقارب 695 ألف كيلومتر، قبل أن تجري قناة Car Throttle فحصًا لمكونات المحرك بما فيها التوربو وتأثير قطع هذه المسافة الكبيرة عليها.

على الرغم من المسافة الهائلة التي قطعها محرك الديزل سعة 1.9 لتر، لم تُغطي طبقات سميكة من الكربون وبقايا زيتية لزجة جميع مكونات المحرك كما كان متوقعًا، بل أن الضاغط التوربيني كشف عن القليل من الكربون المتراكم، ويعود ذلك إلى عناية مالك اوكتافيا السابق بها وصيانتها بشكل دوري مع استخدام قطع غيار وسوائل ذات جودة عالية.

بجانب أنها قد تكون دعاية لشركة شكودا، وهو أمر مستبعد من هذه القناة، تعتبر هذه السيارة خير دليل على امكانية الحفاظ على كفاءة المحرك وفترة حياته عن طريق الصيانة الدائمة وخدمة السيارة بشكل جيد وأن ذلك قد يساعد بالفعل في الوصول بها لهذا العدد الهائل من الكيلومترات دون أية مشاكل.

ومع تواجد السيارة في مشغل التصليح، تم تجهيزها برأس أسطوانة جديد وحزام توقيت ومضخة ماء، بالإضافة إلى زيت عالي الجودة، وذلك استعدادًا لنطلاقها في مهمة للسفرها من العاصمة البريطانية لندن وحتى حلبة نوربرغرينغ في ألمانيا والعودة مرة أخرى بمسافة إجمالية تقدر بـ 1280 كيلومتر تقريبًا دون التوقف للتزود بالوقود.

لمزيد من التفاصيل يمكنك الإطلاع على الفيديو التالي:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى