أحدث المواضيعبنتليخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

هل تحتاج فعلًا لخزنة داخل سيارتك؟ إليك بواحدة تفتح ببصمة إصبعك!

عندما تمتلك سيارة فاهرة كأي من طرازات بنتلي، فمن المتوقع أن يزيد سعر ساعة اليد الخاصة بك عن بضعة آلاف دولار، أو بعض عشرات آلاف ربما، وسيكون لمفتاح منزلك أو الأوراق التي تحتفظ بها أهمية تزيد على الأرجح عن تلك التي يمتلكها فريقنا. وعليه فتُقدم بنتلي لك خزنة تحافظ على خصوصية وسرية وأمن ممتلكاتك، ولكن بدون مفتاح، فهي تعمل على بصمة إصبعك فقط!

تم تطوير تقنية استشعار بصمة الإصبع عبر قسم مولينير Mulliner التابع لشركة بنتلي Bentley، وهو قسم متخصّص بتطوير المركبات وفق طلبات العملاء الشخصية. وجرى استخدام التقنية في وحدة تخزين موجودة داخل المقصورة ومصنوعة من الألمنيوم المسبوك بالضغط العالي.

تحتل هذه الخزنة السرّية وغير البارزة مكاناً مثالياً، والهدف منها تخزين المقتنيات الثمينة أثناء القيام برحلات في المركبة مثل التوجّه إلى الشاطئ أو منحدرات التزلّج، أو حتى عند الاستفادة من خدمات ركن السيارات.

وعبر وجود منفذي USB ومنفذ احتياطي AUX، يمكن استخدام هذه الوحدة أيضاً لوصل وشحن الأجهزة النقّالة داخل وخارج الوحدة، مما يمكّن الركّاب من الوصول إلى التقنيات المعلوماتية الترفيهية المتعدّدة جداً في Bentayga شاملة Apple CarPlay.

الأمر يعتدى وجود خزنة فقط فتاريخ مولينير يمتدّ لنحو 500 سنة

يقوم قسم تطوير المركبات الخاصة مولينير Mulliner بما يزيد طبعًا عن تجهيز سيارات الشركة بخزنة تعمل ببصمة الاصبع أو بعض الزوائد الجمالية، فتاريخ مولينيز يمتد إلى القرن السادس عشر، أي أن بتصرفك 500 سنة من الخبرة في الحرفية اليدوية الراقية والتراث العريق.

وتمحور التركيز الأساسي للشركة على ابتكار العربات الفاخرة التي تجرّها الأحصنة. وفي العام 1923، استعرضت Mulliner للمرّة الأولى عملها على شاسيه Bentley، حيث قدّمت سيارة Bentley من مقعدين ومحرّك 3 ليترات في معرض أولمبيا بلندن – وذلك بعد أربع سنوات فقط على تأسيس شركة Bentley Motors.

في العام 1953، قامت Mulliner بصنع أكثر سيارات Bentley تميّزاً على الإطلاق – R Type Continental. وألهم هذا الطراز تصميم سيارة Continental GT في يومنا الحالي. وفي 1957، طرحت Mulliner طراز Continental Flying Spur، وهي عبارة عن سيارة صالون خاصّة من أربعة أبواب مرتكزة على شاسيه Bentley Continental. وقد أصبحت Mulliner رسمياً جزءً من Bentley Motors في العام 1959، حيث قامت بإنشاء مشغلها في مدينة كرو.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: