أحدث المواضيعجي إم سي

إطلاق جي ام سي سييرا All Terrain في الشرق الأوسط

إذا كنت تبحث شاحنة أمريكية خفيفة محصصة للطرقات الوعرة، فمن المؤكد أن ستجد بعض الخيارات عند مجموعة فيات كرايسلر أو فورد، فهناك رام ريبل، ورام 1500، وفورد F-150، الشاحنة الأكثر مبيعاً في أمريكا لـ 40 عاماً، وكلها ستفي بالغرض، ولكن ماذا عن جنرال موتورز؟

جنرال موتورز تراهن الآن على جي ام سي سييرا، وقدمت منها عدة نسخ مثل دينالي المزينة بكثير من الكروم، والآن هناك نسخة أخرى تجد طريقها إلى أسواق الشرق الأوسط: إليكم سييرا All Terrain X.

جي ام سي سييرا All Terrain X

تأتي جي ام سييرا All Terrain X بمحرك محسّن من ثماني أسطوانات سعة 5.3 لتر وقدرة ارتفعت من 355 إلى 365 حصان ووصل عزمه إلى 623 نيوتن متر، في حين تباع رام 1500 بمحرك V8 أيضاً ولكن بسعة 5.7 لتر وقدرة 395 حصان، أما فورد F-150 فقد حصلت على عدة محركات تبدأ مع V6 سعة 2.7 لتر ثم محرك V6 سعة 3.3 لتر وبالتأكيد لن ننسى محرك V8 سعة 6.2 لتر، وقدرة 421 حصان.

جي ام سي سييرا All Terrain X

طبعاً الأسعار تختلف بين الشاحنات الخفيفة أعلاه، ولا ننطرق هنا للمقارنة بين النسخ المطروحة من كل صانع، ونعود بالتالي إلى جي ام سي All Terrain X، والذي تؤكد الشركة الأمريكية أن مواصفاتها تؤهلها ببساطة للمنافسة بشدة، وقد يكون أهم المواصفات نظام التعليق Z71 المخصص للطرقات الوعرة، بالإضافة إلى نظام Rancho الأحادي الأنبوب لامتصاص الصدمات، والنظام المعزز للتحكم بالشاحنة عند المنحدرات، ودرع الحماية تحت الهيكل.

جي ام سي سييرا All Terrain X

وتوافقاً مع قدرتها بالسير على الطرقات الوعرة، تم تزويد سييرا All Terrain من الخارج بمقابض أبواب من لون الهيكل وجوانب مصبوبة، متناسقة مع إطار شبك التهوية والمصدات الأمامية والخلفية من نفس لون الهيكل لمنحها مظهراً أنيقاً وواثقاً، هذا بالإضافة إلى أغطية سوداء للمرايا ومصابيح للضباب بتقنية LED، ومصابيح خلفية بتقنية LED تعزز المظهر الجريء لطرازت الـAll Terrain.

جي ام سي سييرا All Terrain X

وتمنح علبة ناقل السرعات الثنائي اوتوتراك للدفع الرباعي، والترس التفاضلي الخلفي Eaton الذي ينقل الدفع إلى العجلات الخلفية الاستمرار في السير على أكثر الطرقات وعرة وفي أصعب الظروف.

جي ام سي سييرا اتش دي

وحسب جي ام جي فيحاكي التصميم الداخلي لمقصورة سييرا All Terrain تصميمها الجريء وقدرتها للسير بفعالية على الطرقات الوعرة، إلا أنها لم تزودنا بالصور، وعليه فقد أرفقنا هنا صور مقصورة سييرا العادية، وسيكون الاختلاف في بعض الإضافات الداخلية المصنوعة من ألياف الكربون، ومقاعد طرازات الـAll Terrain الجلدية، إضافة إلى التطريزات المتميزة بالألوان المتضاربة من الأحمر.

جي ام سي سييرا اتش دي

جي ام سي سييرا All Terrain X، المواصفات:

  • عجلات من الألومينيوم الملمعة آلياً
  • عجلات مناسبة لكافة الطرقات
  • شعارات طراز All Terrain
  • علبة عدادات All Terrain الفريدة
  • مصابيح للضباب بتقنية LED
  • مكبرات صوت بنظام Bose
  • بطانات للأرضية
  • عدة ولوازم خاصة للجر
  • نظام المساعدة للركن الخلفي

جي ام سي سييرا اتش دي

أما تجهيزات السلامة في الشاحنة فتتضمن تقنيات مصممة لحماية السائق والركاب قبل وخلال وبعد الاصطدام، حيث تساعد حزمة تنبيه السائق المعززة بتجنب الاصطدامات وذلك عبر نظام التنبيه الأمامي من الاصطدامات ونظام الكبح الآلي، ونظام التنبيه للحفاظ على المسار، والتحكم بالمصابيح الخلفية بنظام Intellibeam عالية الشعاع والمقعد المنبه للسلامة الذي لم توضح جي ام سي الشرق الأوسط مواصفاته، إضافة إلى نظام التنبيه الأمامي والخلفي لدعم ركن السيارة المتضمن في الحزمة.

جي ام سي سييرا All Terrain X

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: