أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليوم

جي ام سي أكاديا بمحرك جديد للعام 2020

كان أن قدّمت جي ام سي GMC الجيل الثاني من طراز أكاديا في العام 2017، وقد كشفت قبل أيام عن تحسينات مُنتصف العمر للسيارة المُدمجة -كروس أوفر- متوسطة الحجم. 

ما الجديد؟

تشمل تحسينات مُنتصف العمر لسيارة جي ام سي أكاديا تعديلات ميكانيكية وشكليّة، حيث أُضيف إلى خيارات نظام الدفع محرك بأربع أسطوانات سعة ليترين مزود بضاغط توربيني وتقنية تشغيل-إيقاف عمل أسطوانتين لتقليل استهلاك الوقود. ويُنتج هذا المحرك قدرة 230 حصانًا وعزم 350 نيوتن متر. وبهذا أصبحت تشكيلة المحركات تضم ثلاثة خيارات؛ المحرك الجديد، ومحرك بأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر.

كما استغنت أكاديا عن علبة التروس الأوتوماتيكية ذات النسب الستة لأخرى بتسع نسب، تُحسّن الأداء وتُقلل استهلاك الوقود، كما تُتيح حيزًا إضافيًا في الكونسول الوسطي لغياب المقبض التقليدي.

من جهة أخرى، تم تعديل نظام التعليق لزيادة الراحة واستخدام نظام كبح الكتروني جديد.

من ناحية التصميم، تم تعديل الواجهة الأمامية والخلفية، مع استخدام مصابيح جديدة وفتحة تهوية باللون الأسود اللّماع، ومرايا جانبية مع مصابيح التفاف عاملة بتقنية LED وكذلك عجلات بتصميم جديد. وفي الداخل، هُناك شاشة عاملة باللمس بقياس 8 إنشات أعلى وضوحًا من السابق، وتقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

مزيد من التفاصيل

تتضمّن عائلة أكاديا كلاً من SLE، وSLT، وAT4 الجديدة كلّياً، بالإضافة إلى فئة دينالي Denali، مع توفر خيارات وضعيات مختلفة للمقاعد لاستيعاب خمسة، ستة أو سبعة ركّاب وذلك وفقاً للطراز.

وبخصوص نسخة أكاديا AT4 الجديدة، فهي تتوفر قياسياً مع محرّك V6 سعة 3.6 ليتر يولّد قدرة 310 أحصنة و367 نيوتن متر من العزم، بالإضافة إلى نظام دفع بجميع العجلات. كما تُعدّ العجلات الفريدة قياس 17 إنشًا والإطارات الخاصّة بجميع الدروب تجهيزات قياسية، مع توافر خيار عجلات أكبر حجماً قياس 20 إنشًا.

بالنسبة للمحرك الجديد فيتوفر قياسياً في طرازات SLT ودينالي، حيث يتميّزز بوحدة الصمّامات المخصَّصة لتغيير مستوى رفع الصمّام ضمن نطاق سرعة دوران المحرّك بهدف بتعزيز الأداء وفق متطلّبات القيادة المتبدّلة. كما يأتي الضاغط التوربيني بمدخلين للاستفادة القصوى من الطاقة المتوفرة عبر المحرّك عند كل السرعات، حيث يتوفر العزم الأقصى بين 1,500 و4,000 دورة بالدقيقة.

مع تزايد أهمية الاتصالات بالنسبة للعملاء، تقدّم أكاديا للعام 2020 أحدث نظام معلوماتي-ترفيهي أكثر ذكاءً مع إمكانية التعرّف على الصوت، وشاشة لمس أكثر وضوحاً ودقّة وواجهة تفاعل مبسَّطة أكثر بحيث تتطلّب خطوات أقل لتنفيذ بعض المهام، بالإضافة إلى تصميم أكثر بساطة للشاشة مستوحى من تقنيات الهواتف الذكية.

تتضمّن التقنيات الجديدة في أكاديا 2020 التالي:
• شحن لاسلكي بقوّة 15 واط (اختياري)
• كاميرا رؤية خلفية عالية الوضوح (قياسية في طرازات SLT، AT4 و دينالي واختيارية في SLE)
• مرآة كاميرا خلفية جديدة متوفرة في طرازات دينالي
• نظام مكابح eBoost معزَّز متوفر قياسياً في الطرازات التي تضم المحرّك الجديد

سيبدأ بيع جي إم سي أكاديا طراز العام 2020 في فصل الخريف القادم، وسيجري إنتاجها في مصنع التجميع التابع لشركة جنرال موتورز في سبرينغ هيل بولاية تنيسي الأمريكية. حتى الآن لم يتم نشر صور إضافية ولا الإعلان عن الأسعار، ولكن سنوافيكم بها حال توفرها إن شاء الله.

صور جي ام سي أكاديا للعام 2020

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى