أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليومفيديو

جي إم سي دزرت فوكس تعود بنا 40 عامًا إلى الوراء بسيارة حديثة!

إليكم الاختبارية جي ام سي سييرا دزرت فوكس، والتي تم تقديمها الأمس في معرض دبي الدولي للسيارات 2017، فعادت بالذكريات 40 عامًا ولكن بتصميم عصري وتقنية متقدمة.

كان أن تم إطلاق الإصدار الخاص من دزرت فوكس -ثعلب الصحراء- في العام 1977، وذلك عبر طرازي دفع بعجلتين أو أربع عجلات مع سقف صلب وبمميزات تتمثّل بمجموعة الألوان الخارجية للجسم بلون الغزال، وخطوط خماسية عند الجوانب وغطاء المحرّك، ولمسات لمّاعة على العجلات ومشابك القطر المتعدّدة وغيرها من الأمور الأخرى مثل عجلة القيادة الكبيرة المغلّفة بالجلد. كما تميّزت الشاحنة آنذاك بمجموعة من أربعة مشابك جانبية وأضواء CIBIE مزدوجة عالية الكثافة.

أما الشاحنة الجديدة فتحمل ذات الطابع العام والألوان الجذّابة للشاحنة الأصلية، ولكن تعتمد هذه المرّة شاحنة سييرا 1500 للعام 2018 قاعدة لها. وتتميّز بشبك أمامي بارز ومصابيح أمامية كبيرة تتضمّن إنارة LED الخاصّة من جي إم سي، ونظام العادم عالي الأداء وأضواء LED للسطح، وتكمّلها أجزاء مطوّرة حصرياً تشمل مصدّات أمامية وخلفية للدروب الوعرة، ورفارف بنمط سباقات ’باجا‘ الشهيرة، وإطارات للدروب الصحراوية، وعجلات بارزة، وجهاز قطر أمامي أيضًا.

علاوة على هذا، عرضت ’جي إم سي‘ عدداً من طرازات الإنتاج العام المتميّزة. فقد أدّت مركبة ’تيرين‘، التي تم إطلاقها أول مرّة في 2009، دوراً أساسياً في قصّة نجاح ’جي إم سي‘ خلال الفترة الماضية وأصبحت نقطة دخول أساسية إلى العلامة التجارية. والآن تأتي المركبة بشكل ’تيرين‘ 2018 الجديدة كلياً وهي تقدّم أفضل تصاميم ’جي إم سي‘ مع باقة من التجهيزات المتطوّرة وذلك في قالب مركبة خدماتية مدمجة Crossover Utility Vehicle CUV.

كذلك فقد تم عرض كل من يوكون دينالي المُحسّنة للعام 2018 بمحرك V-8 سعة 6.2 لتر وعلبة تروس أوتوماتيكية من 10 نسب، وطراز أكاديا دينالي 2018 التي تتوفر بنسخة All Terrain مع قدرات معزَّزة للدروب الوعرة.

تتمتّع جي إم سي GMC بتراث طويل وعريق في الشرق الأوسط، وهو المنطقة الوحيدة خارج أمريكا الشمالية التي يجري فيها تسويق العلامة التجارية المعروفة باسم ’جمس‘ على المستوى الإقليمي. وكانت ’جي إم سي‘ قد دخلت الأسواق في عشرينيات القرن الماضي عبر مركبات رباعية وسداسية الدفع تم تطويرها خصّيصاً للاستعمال في الصحراء. وتشتهر مجموعتها من الشاحنات الخفيفة -البيك أب- والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات والمركبات المُدمجة -كروس أوفر- أيضًا.

جي إم سي دزرت فوكس للعام 1977

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: