أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومهيونداي

جينيسيس G80 توليفة متوازنة من الفخامة والأداء

 

أصبحت جينيسيس G80 متوفرة في عدد من أسواق الشرق الأوسط وذلك بعد أن تم اطلاقها عالميًا العام الماضي. وها هي الآن تُجمّل جناح جينيسيس في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 إلى جانب كل من G90 الفاخرة الكبيرة و G70 التي تم إطلاقها إقليمياً مؤخرًا.

وكما هو الحال مع التصميم الخارجي الأنيق، تأتي مقصورة جينيسيس G80 بتصميم راقٍ يعتمد على مواد عالية الجودة. فلوحة القيادة وساعة العقارب ومرآة الرؤية الخلفية جاءت كلها بلمسات تشطيب فاخرة، في حين يمتاز شبك السماعات المركبة في الأبواب الأمامية والخلفية بغطاء من الألمنيوم.

وتمّ تزويد السيارة بتطبيقي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي كتجهيزين قياسيين في الأسواق التي يتاح فيها هذان التطبيقان، في حين تحتوي وحدة التخزين في المقاعد الأمامية على منفذي USB، بالإضافة إلى تقنية Qi للشحن اللاسلكي. وقد تم تضمين نظام الصوت الفاخر “ليكسيكون” تحسينات إضافية تشمل صوت “كوانتم لوجيك سراوند” المحيطي وتقنية “كلاري-فاي” لتحسين الموسيقى، للحصول على أفضل صوت داخل السيارة.

تم تجهيز جميع طرز جينيسيس G80 بنظام رصد المشاة، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، فضلاً عن نظام تنبيه السائق، وكلها مزايا أمان قياسية وُضعت في السيارة من دون تكلفة إضافية. وإضافة إلى ذلك، فإن نظام المراقبة متعدد الجوانب والمزوّد بأربع كاميرات يمكّن السائق من رؤية المحيط الخارجي.

المحركات المتوفرة ثلاث؛ المحرك “لامبدا” بسعة 3.8 ليتر سداسي الأسطوانات والعامل بالحقن المباشر للوقود والذي يولّد قوة تبلغ 315 حصاناً، والمحرك “تاو” بسعة 5.0 ليتر بثماني أسطوانات وحقن مباشر للوقود وبقوة 425 حصاناً، وكلاهما يأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني النسب بتقنية “شيفترونيك”. أما نسخة السيدان الرياضية G80 سبورت فمزوّدة بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.3 لتر مع ضاغطين توربينيين لتولد قوة تبلغ 370 حصاناً وعزم دوران قدره 509 نيوتن متر.

وتتسم طرز G80 بإتاحة خيارات ذكية لوضعية القيادة، تسمح للسائق بتحديد أربعة أنماط للقيادة؛ النمطان العادي والاقتصادي، ونمطا القيادة على الثلج والقيادة الرياضية. ويتاح خيار القيادة بالعجلات الأربعة AWD في جميع الطرز للتمتع بقدرة إضافية في الظروف الجوية كافة، مع إتاحة القيادة بالدفع الخلفي كميزة قياسية.

 صور جينيسيس جي 80 2018

جينيسيس G80 سبورت

يأتي طراز سبورت الرياضي الجديد من G80 بتحسينات خارجية لافتة للنظر، تشمل شبكاً معدلاً من الخطوط المتقاطعة بالكروم الداكن، ومصداً أمامياً بطابع رياضي، وعدسات مصابيح LED أمامية مع لمسات نحاسية حول المصابيح. كما تتضمّن مزايا التصميم الخارجي للسيارة مرايا بأغطية سوداء، وحواف رياضية أسفل الأبواب، وعجلات من الكروم الداكن بقياس 19 بوصة بتصميم جديد كلياً مع لمسات نحاسية تغطي المكابح المتطورة وممسك أمامي يحمل علامة جينيسيس. وأخيراً، يكمّل تصميم فتحات العادم الرباعية بالكروم الداكن، وناشر الهواء السفلي -الشكلي- رياضي الطابع، وعدسات المصابيح الخلفية المعتمة، المظهر الرياضي للسيارة.

أما في داخل السيارة G80، فقد تم تعزيز المقصورة الفاخرة بنسق رياضي أنيق يتضمّن مقاعد رياضية جلدية سوداء أو رمادية تمتاز بقطب خياطة متباينة مع لون نحاسي فريد في القطع الجلدية المثقبة. ويمتاز الداخل كذلك بحواف أنيقة من ألياف الكربون على الأبواب ولوحة العدادات، فضلاً عن جلد غزال أسود حول منطقة السقف، ودواسات رياضة من الألمنيوم، وعجلة قيادة رياضية أسمك تزدان بخياطة متباينة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: