أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومهيونداي

هل ستنافس جينيسيس جي 70 الفئة الثالثة حقاً؟

هذه هي أولى الصور الرسمية لـ جينيسيس G70 الجديدة بالكامل للعام 2018، والتي تقدمها جينيسيس -ومعها الأم هيونداي- كمنافسة الجديدة لبي ام دبليو الفئة الثالثة.

فقد تم الكشف اليوم الجمعة عن السيارة الجديدة في معرض سيؤول للسيارات، ولكن بمعلومات مختصرة تشوّقنا حتى وصولها الأسواق في الربع الأول من العام القادم.

ما الذي نعرفه عن جينيسيس جي 70؟

الذي يمكن تأكيده حالياً، وحسب الشركة الكورية، أن السيارة الجديدة ستكون أرخص بشكل كبير مقارنة بالألمانيات، وستتوفر بخيارات محركات مختلفة أقلها قدرة مكوّن من أربع أسطوانات يعمل بالديزل سعة 2.2 لتر بقدرة 199 حصاناً، يليه محرك من أربع أسطوانات أيضاً ولكن يعمل بالبنزين من طراز Theta-II سعة 2 لتر ومزود بشاحن توربيني لينتج قدرة 249 حصاناً و353 نيوتن متر من عزم الدوران.

أما المحرك الأقوى فهو من ست أسطوانات مرتبة على شكل V سعة 3.3 لتر ومزود هذه المرة بشاحني توربو لعطي قدرة 365 حصاناً وعزم 510 نيوتن متر!

تشترك جينيسيس جي 70 مع كيا ستينغر جي تي بالقاعدة وبعض التفاصيل الميكانيكية. وبالرغمن من أن الدفع سيكون بالعجلات الخلفية، إلا أنك ستحصل على خيار الدفع الرباعي إن طلبت النسخة الصحيحة.

وبغض النظر عن المحرك الذي ستختاره، سيكون هناك علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب، يمكنها التعاون مع محرك الـ V6 لنقل جينيسيس جي70 من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.7 ثانية فقط.

فيما يتعلق باستهلاك الوقود، فلا نستطيع التغنّي بكفاءة المحركات المتوفرة، ذلك أن الصغير منها سيستهلك بين 9.3 لتر إلى 9.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر اعتماداً على قياس العجلات (18 أو 19 إنشاً)، فيما يصل استهلاك الوقود لمحرك الـ V6 إلى 11.1 لتر/100 كلم.

هل ستنافس جينيسيس جي 70 الفئة الثالثة حقاً؟

من ناحية الشكل الخارجي، ربما، مع أن بعض التفاصيل وبالتحديد نظام الرادار في مقدمة السيارة لا يبدو مغرياً بصرياً، وخاصة مع الرسم المكمّل لشبك فتحة التهوية. أما في الداخل فالفروقات واضحة حتى في الصور، ولعلّنا نرجّح أن تستطيع جي 70 منافسة المثيلات من لكزس وجاكوار، ويجب علينا الانتظار قليلاً حتى نتمكن من تجربة السيارة والحكم على أرض الواقع.

تابعونا على ArabsAuto للمعلومات الكاملة والتفصيلية عن جينيسيس جي 70 الجديدة قريباً

صور جينيسيس جي 70 2018

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: