أحدث المواضيعجينيسيسهيونداي

الاختبارية جي في 80: رُؤية جينيسيس للطاقة النظيفة

 كشفت جينيسيس الكورية الجنوبيةالعلامة الفاخرة من هيوندايخلال مُجريات معرض نيويورك الدولي للسيارات عن طراز “جي في 80” العامل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

جينيسيس-جي-في-80-2017

ينتمي طراز جي في 80 لفئة المركبات الخدمية الرياضية SUV بأفكار تقدمية من ناحية الطاقة الدافعة، وتتطلع العلامة الناشئة ليكون أساسًا لطرازاتها المُستقبلية في فئة مركبات الدفع الرُباعي.

تتحدث جينيسيس عن هذا الطراز بكونه ذي مظهرٍ رياضي أما تصميمه فبسيط وخالي من التعقيدات ولكنه لا يخلو من الذكاء، وهو يستفيد من أحدث التقنيات في مجال خلايا الوقود الكهربائية، كما إنه مُصمم لكي يُلبي تطلعات السائقين للمُغامرة في المناطق الحضرية.

جينيسيس-جي-في-80-2017

كما أشارت الشركة إلى أنها مُستمرة في دراستها حول أنظمة الطاقات البديلة والصديقة للبيئة من أجل نقلها للاستخدام العملي في طرازاتها المُستقبلية، وفي هذا الصدد تُعتبر هيونداي المالكة لجينيسيس إحدى الشركات الناشطة في مجال أبحاث الخلية الوقودية الهيدروجينية التي يتزايد الاهتمام بها مُؤخرًا كإحدى البدائل الجدية للوقود الأحفوري.

جينيسيس-جي-في-80-2017

وقال لوك دونكروولك رئيس قسم التصميم في جينيسيس: “إن هذا الطراز الاختباري يُشير إلى ثقة علامة جينيسيس وتطورها – بتصميم لا يُمل”

فيما قال مانفريد فيتزجيرالد رئيس علامة جينيسيس: “يُعتبر هذا الطراز الاختباري علامةً في مسيرة العلامة بمُشاركة رُؤيتنا للمُستقبل، ويُقدم توسعًا إضافيُا في تشكيلة عُروضنا”.

جينيسيس جي في 80 2017: التصميم الخارجي

كما أسلفنا البساطة هي العنوان الأبرز في التصميم الخارجي، ونبدأ من المُقدمة حيث يلفت النظر شبكة التهوأة بشكل شبيه لشعار الشركة المُجنح، مع مصابيح ليست أكثر من خطين أُفقيَين في كل جانب، أسفلهما فُتحة تبريد باتجاه العجلات.

جينيسيس-جي-في-80-2017

وخلت الجوانب من التعقيد ولا يوجد هنالك أي بُروز لمقابض الأبواب أو المرايا الجانبية، والأخيرة عبارة عن جناحٍ قصير بحافة مثنية للأعلى تحوي عدسة تصوير كما هو شائع في الطرازات الاختبارية، وفتحة تبريد منحوتة في جسم السيارة خلف العجلة الأمامية.

كما برزت العجلات بقياس 23  بوصة خُماسية الأذرع كبيرة الحجم، ولعلَّ العجلات هي الشيء الوحيد الذي يتضمن بعض عناصر التعقيد، حيث تبدو بأنها مُخرمة لأنها تحتوي على خُطوط مُتقاطعة على شكل مُربعات صغيرة، تقول الشركة بأن هذا التصميم له دوافع عملية تتجلى في خفض الوزن وتبريد أقراص المكابح.

جينيسيس-جي-في-80-2017

في الجهة الخلفية أيضاً لدينا مصابيح خلفية مُكونة من خطين أُفقيَين في كل جانب، تعمل بتقنية الألياف الليزرية وتُعطي ضوءًا مُميزًا خُصوصًا في الظلام. وفي أسفل المصد الخلفي هنالك فُتحتين مُستطيلتين أُفقيتَين من أجل تبريد نظام الدفع البديل.

المقصورة: مُتطورة مع لمسات كلاسيكية

خلت المقصورة الداخلية من التعقيدات، واستغنت جنيسيس في المقصورة عن الأزرار والمفاتيح، حيث يتم التحكم في جميع وظائف السيارة عبر النظام الترفيهي – المعلوماتي Infotainment System والذي يُدعى واجهة الآلة البشرية HMI من خلال شاشة لمسية بقياس 22  بوصة تتضمن مفاتيح وظيفية تمتد عرضيًا على طول اللوحة الأمامية.

جينيسيس-جي-في-80-2017

وكما في جميع المركبات الفاخرة، تصمنت السيارة أربع مقاعد مُنفصلة يُمكن التحكم بكل مقعد على حدة، مكسوة بالجلد المُطرز، كما طُعمت المقصورة بالخشب والمعدن.

الطاقة: الهيدروجين

تُعتبر هيونداي إحدى شركات السيارات التي تنظر للهيدروجين على أنه وقودٌ للمُستقبل، لذا من الطبيعي أن تتشارك هذا الاهتمام مع علامتها الفاخرة جينيسيس، ولم تُوفر الشركة معلوماتٍ عن النظام المُعتمد في هذا الطراز ولكنها أشارت بأنها ما تزال تعمل بجد من أجل تطوير خلية وقود هيدروجينية جديدة. وفي هذا الطراز الاختباري أضافت تقنية شحن السيارة كهربائيًا لتشغيل مُحركاتها إلى جانب خلية الوقود الهيدروجينية.

جينيسيس-جي-في-80-2017

إلى ذلك، وبالنظر إلى أن الشركة الناشئة قد وعدت بتوفير طرازين من فئة سيارات الدفع الرُباعي حتى عام 2020، فإنه يُمكن القول بأن هذا الطراز هو القاعدة الذي ستعمل عليه الشركة للإيفاء بوعدها لتوفير أحد هذين الطرازين الموعودين في الأعوام القليلة القادمة، كما إنه لا يُمكن لهذه الشركة الغياب عن قطاعٍ يجذب المُستهلكين ومُربح للشركات.

Genesis GV80 Concept 2017

وكالعادة مع الطرازات الاختبارية، لا تتوقعوا أن تروا جميع ما عُرض في هذا الطراز واقعاً، ولكن لا يُمكن استبعاد اعتماد نظام دفعٍ هجين يجمع بين مُحرك الاحتراق الداخلي وخلية الوقود الهيدروجينية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: