أحدث المواضيعجيبخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

جيب كومباس الجديدة متوفرة الآن في الشرق الأوسط، إليك المزيد من التفاصيل عنها

بعد الكشف عنها في نوفمبر الماضي، أصبحت جيب كومباس الجديدة بالكامل متوفرة في الشرق الأوسط لتشكل جزءًا مهمًا من تشكيلة الشركة الأمريكية للأعوام القادمة.

تتوفر كومباس بأربع نُسخ هي سبورت Sport و لونغيتيود  Longitude و ليمتد Limited (الأعلى من حيث الأناقة والمحتويات والتجهيزات التقنية)، لتأتي نسخة تريلهوك Trailhawk وتقدم أفضل قدرة دفع رباعي في الفئة.

المُحرك المتوفر حاليًا من أربع أسطوانات، يعمل بالبنزين ومن طراز تايغرشارك Tigershark تبلغ سعته 2.4لتر وهو مزود بتقنية MultiAir2 المعروفة لدى مجموعة فيات-كرايسلر، وتبلغ قدرة المحرك 173 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة، فيما يصل عزم دوران لـ 237 نيوتن متر. ويرتبط المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب.

أما بخصوص القدرات على الطرقات الوعرة، فقد حصلت السيارة على نظامي دفع الرباعي هما نظام جيب أكتيف درايف Jeep Active Drive  ونظام جيب أكتيف درايف منخفض Jeep Active Drive Low (والأخير يمكن اختياره من خلال نسبة زحف 20: 1)، وكل منهما يمكن أن يرسل 100% من عزم الدوران المتوفر لأي عجلة تحتاج إلى ذلك. ويمكن التحكم باستمرارية الدفع وشدته عبر نظام جيب سيليك-تيرين Jeep Selec-Terrain، وذلك من خلال خمس وضعيات (تلقائي، ورمل، وطين، وثلج، بالإضافة إلى وضعية صخور الحصرية بطراز تريلهوك)، كما يمكن “إغلاق” النظام ليصبح بالدفع الرباعي الدائم أيضًا.

يصل ارتفاع طراز تريلهوك إلى 21.6 سم، وهو أعلى بحوالي 2.5سم، مقارنة بالنسخ الأخرى، وبهذا تبلغ زاوية الاقتراب هنا 30 درجة والخروج 33.6 درجة، والسيارة مغطاة من الأسفل بصفيحة تحمي مكوناتها الميكانيكية، كما أنها أعلى عن الأرض (21.6 سم) ومزودة بعجلات بقياس 17 إنشاً.

تصميم جيب كومباس الجديدة 2018 

من ناحية التصميم، فالشبه كبير بينها وبين شقيقتها الكبرى غراند شيروكي، وهذا شيء جيد. شبك التهوية بفتحاته السبعة المعروف لدى جيب يتوسط مصباحين يعملان بتقنية LED ويرتفع فوق دعامة ضخمة يتوسطها فتحة تهوية أخرى. أما طريقة معالجة الخطوط حول الشبابيك الجانبية فجديد لدى جيب وخاصة إذا لاحظت الخط اللامع الذي يؤطر الشبابيك من الأعلى ثم ينساب إلى أسفل الزجاج الخلفي.

وفي الداخل تتشابه جيب كومباس 2017 مرة أخرى مع غراند شيروكي مع شاشة تعمل باللمس بقياس 5.3 أو 7 أو 8.4 إنشات، وستكون السيارة الجديدة احدى أوائل سيارات جيب التي توفر Apple CarPlay وأندرويد أوتو والرسائل النصية الصوتية كتجهيز قياس عبر نظام فيات كرايسلر الجديد Uconnect 4.0.

كذلك، فيمكن طي مقعد الراكب الأمامي للأمام، وطي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40 لزيادة سعة صندوق الأمتعة من 438 لتر إلى 1251، وتعديل ارتفاع أرضية الصندوق لتصبح مستوية بالكامل مع ملاحظة توفر خاصية الباب كهربائي التشغيل.

أنظمة السلامة والأمان في جيب كومباس

تقول جيب أنها أدرجت أكثر من 70 ميزة للسلامة والأمن، نذكر منها التالي:

  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام المساعدة في البقاء في المسار
  • رصد المركبات في المنطقة المعمية
  • رصد المركبات التي تسير عرضيًا عند الرجوع للخلف
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • نظام المساعدة في ركن السيارة بصورة متعامدة ومتوازية
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • الكبح التلقائي
  • برنامج التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع التخفيف الإلكتروني لحدة الانقلاب
  • ستة وسائد هوائية قياسية
  • بُنية “قفص الأمان” التي تضمن أكثر من 65٪ من الصلب عالي القوة

بهذا، فقد حصلت كومباس مؤخراً على تصنيف خمس نجوم للسلامة من EuroNCAP وحققت تصنيفات “جيدة” في كل من اختبارات معهد التأمين الأميركي للسلامة على الطرق السريعة IIHS مع درجة “متفوقة” لتقنية الكبح التلقائي.

صور جيب كومباس 2018 Jeep Compass

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: