أحدث المواضيعفيديو

جهاز جديد لأمازون يُمكنك من إضافة “أليكسا” لسيارتك

مع نهاية العام السابق وبداية العام الحالي، بدأت أليكسا تغزو عالم السيارات، حيث أعلن عدد من رواد صناعة السيارات عن تجهيز بعض طرازاتهم بالتقنية، مثل بي إم دبليو ومرسيدس ولكزس وشكودا وغيرها. ولكن، لم يعد الأمر الآن قصرًا على تلك الطرازات فقط! فحتى إن كنت تمتلك سيارة من طراز العام 1976 مثلًا، فكل ما يلزمك لتفعيل تلك التقنية بسيارتك هو أن تمتلك هاتف ذكي ونظام صوتي بالسيارة.

أليكسا هي أحد أشهر المُساعدين الإفتراضيين، تم تطويرها من قِبل أمازون وإطلاقها بداية من تشرين الثاني (نوفمبر) 2014، وهي تتفاعل صوتيًا مع مُستخدميها لتلبية طلباتهم، كتشغيل المُوسيقى وصنع قائمة مهام يومية وضبط التنبيهات والتحكم بالأجهزة الذكية كالهواتف وحتى المنازل وغيرها لتسهيل سُبل الحياة عليهم.

منذ يومين، أعلنت أمازون عن جهاز إيكو أوتو Echo Auto الجديد خاصتها ضمن مجموعة Amazon Echo -وهي مجموعة مكبرات صوت لاسلكية تفاعلية وذكية- المُصممة خصيصًا لوصل أليكسا بأي سيارة بغض الطرف عن طرازها. وستكون الطريقة المُثلى لإتصال إيكو أوتو بالسيارة من خلال البلوتوث المُزود براديو السيارة خاصتك، ولكن إن لم تكن سيارتك مُجهزة بهذا الخيار، فيُمكنك دائمًا الاستعانة بأجهزة خارجية تعمل على الأتصال بالراديو ليتم بثّ أليكسا خلال موجات اف ام FM التقليدية.

وبمجرد اتصال الجهاز بالسيارة، ستتمكن حينها من التفاعل مع أليكسا صوتيًا، وحسب ما صرحت به أمازون، تمتلك أليكسا الأن ما يقارب 50 ألف مهارة/تطبيق، بداية من بث أغنياتك المُفضلة بمجرد طلبك لذلك وحتى عرض مسار وجهتك  وتزويدك بالتوجيهات اللازمة، ولجعل الأمر أكثر إثارة، يُمكن لها أيضًا إعداد قائمة التسوّق الخاصة بك أثناء رحلتك للمتجر، والتحقق من الأخبار المحلية، وإن كنت تستخدمها في منزلك أيضًا (إن كان منزلك ذكيًا) فيمكنك إشعال المصابيح بمنزلك قبل الوصول إليه من خلالها. كل ذلك من خلال أوامر صوتية بسيطة تقوم بها كأنك تتحدث لشخص ما معك.

ولكن ما الذي يُميز أليكسا عن أي مُساعد صوتي آخر؟ إن كانت سيارتك مُعدة بالفعل لتلقي الأوامر الصوتية كما هو الحال في غالبية الطرازات الحديثة، فعلى الأرجح أنك واجهت بعض المصاعب المُتعلقة بدقة تلقي المُساعد الصوتي للأمر، فكثير من الأحيان تصل الأوامر مختلفة عن تلك التي لفظنا بها لتشابه الأحرف بها .. ولكن لحل تلك المشكلة قالت أمازون أن أيكو أوتو يستخدم ثمان ميكروفونات صغيرة لإلغاء الضوضاء المُحيطة التي قد تؤثر على فعالية وصول الأصوات لأليكسا.

إن كنت مللت من أداء مثل تلك المهام بسيارتك يدويًا، أو من ضعف دقة تلقي مُساعدك لكلماتك، فيُمكنك حجز إيكو أوتو قبل إطلاقه بالسوق من أمازون بسعر 25 دولار أمريكي فقط، أو بعد إطلاقه بسعر 50 دولار أمريكي .. في الواقع نظنها صفقة رابحة إذا ما أثبتت التقنية فعاليتها حقًا!

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: