أحدث المواضيعجنرال موتورز

جنرال موتورز توسع كروز أوتوميشن لتطوير تقنيات القيادة الذاتية

بعد شرائها شركة كروز أوتوميشن في مارس العام الماضي، قررت جنرال موتورز تكريس 14 مليون دولار أمريكي لإنشاء مرافق جديدة مخصصة لأبحاث وتطوير تقنية القيادة الذاتية.

وكانت جنرال موتورز دفعت مليار دولار للاستحواذ على كروز أوتوميشن التي أسسها كل من كايل فوت Kyle Vogt، البالغ من العمر 31 عاماً، وشريكه دانيل كان Daniel Kan، بعد أن طورا برنامجاً للقيادة الذاتية كان مقنعاً لدرجة أن جنرال موتورز أرادت الحصول عليه بأي ثمن.

وأعلنت جنرال موتورز، عن توفير أكثر من 1100 فرصة عمل جديدة، إضافة إلى استثمارات بقيمة 14 مليون دولار لإقامة منشآت جديدة لـ Cruise Automation بسان فرانسيسكو سيتم تخصيصها للبحث والتطوير. وسيكون لهذه الاستثمارات دور حيوي في منح “كروز أوتوميشن” القدرة على بلورة تقنيات القيادة الذاتية التي من شأنها إحداث تغيير جذري في مجال النقل.

ويقوم فريق مهندسي كروز أوتوميشن  وجنرال موتورز حالياً باختبار أكثر من 50 سيارة من طراز شفروليه بولت EV المزودة بتقنية القيادة الذاتية على الطرقات العامة في سان فرانسيسكو، ومدينة ديترويت.

بدوره خصص مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون لإدارة الأعمال والتنمية الاقتصادية (غو-بيز) حوافز ضريبية لكروز جنرال موتورز، بلغت قيمتها 8 ملايين دولار، وذلك تحفيزاً لها لتحقيق المزيد من التوسع في نشاطاتها وأعمالها، وقد تمت الموافقة على الحوافز من قبل لجنة الإعفاءات الضريبية التنافسية في كاليفورنيا في اجتماع عقد في ساكرامنتو.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: