أحدث المواضيعجاكوار

يمكن أن تتنقل عبر الأزمان مع جاكوار إي تايب، ولكن كم سيكلف ذلك؟

بعد التألق الكبير الذي حققته جاكوار كلاسيك مع سيارتها XKSS والتي تم إعادة بنائها بالكامل لتعود بالزمن فجأة 60 عاماً إلى الوراء، قررت جاكوار تكرار تجربة التنقل عبر الأزمان مرة أخرى، ولكن هذه المرة مع سيارتها إي تايب 1 سيريس.

لذا فستقدم جاكوار إي تايب سيريس1 كوبيه 4.2 المجددة خلال معرض تكنو كلاسيكا في مدينة إيسن الألمانية، والذي ينعقد في الفترة بين 5 و 9 أبريل، وستكون السيارة بسقف ثابت مماثلة لنسخة عام 1965، وسيتم انتاج دفعة أولية تضم 10 سيارات تم تجديدها بشكل كامل وذلك للبيع مباشرة من منشأة جاكوار المتخصصة في كوفنتري.

وتتم عملية تجديد سيارة E-type Reborn، والتي تبدأ بسيارة أساس يوفرها خبراء جاكوار E-type، وفقاً لمواصفات المصنّع الأساسية كما كانت في ستينيات القرن الماضي. حيث يتمتع فريق جاكوار كلاسيك بصلاحية وصول فريدة من نوعها إلى سجلات البناء والرسومات الأصلية للسيارة والمحفوظة في صندوق إرث جاكوار Jaguar Heritage Trust.

جاكوار إي تايب سيريس 1 

وجدير بالذكر أن أول سيارة E-type Reborn تخضع لعملية تجديد شاملة، كانت من طراز سيريس1 كوبيه 4.2 بسقف ثابت، ولون رمادي Opalescent Gunmetal، تم تصديرها إلى كاليفورنيا بالولايات المتحدة في مايو 1965، وقطعت السيارة خلال حياتها العملية 78,000 ميل قبل أن يتم تنسيقها وتخزينها في عام 1983. ولا تزال السيارة تحتفظ بأرقام المطابقة الأصلية للهيكل، والمحرك وعلبة التروس، والتي جرت إعادة بنائها جميعاً من قبل خبراء جاكوار كلاسيك.

وتعتمد عملية إعادة البناء على الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من القطع الأصلية للسيارة، أو ترميمها لتصحيح المواصفات، فيما يتم استبدال أية قطع تتعلق بالسلامة بأخرى جديدة من قطع غيار جاكوار كلاسيك. ويتم تغيير ألواح الهيكل إذا لزم لإزالة التآكل واستعادة الشكل الشهير لسيارة E-type .

ويمكن إدخال عدد من التحسينات الطفيفة الموجودة في طرازات E-type الأحدث ضمن عملية الترميم مقابل تكلفة إضافية، وذلك وفقاً لرغبة العميل، مثل تحسين نظام التبريد (باستخدام قطع لسيارة E-type خفيفة الوزن)، وعلبة تروس متزامنة بالكامل (في حال لم تكن موجودة في السيارة في الأساس)، أو حتى مكابح أمامية من سيارة سيريس 2.

مواصفات جاكوار E-type Reborn

الإنتاج الأصلي: 1961 -1968 (سيريس 1)

المحرك: سداسي الأسطوانات يعمل على البنزين بقوة 265 حصان، سعة 3,781 سنتمتر مكعب، أو 4,235 سنتمتر مكعب

ناقل الحركة: يدوي بأربع سرعات، دفع خلفي

الفرامل: أقراص فرامل سيرفو خلفية وأمامية

السرعة القصوى: 150 ميل في الساعة

التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 7 ثواني

وللعلم فقد تم إطلاق سيارة جاكوار E-type للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات عام 1961، وقد حظيت في وقتها بشهرة واسعة خلال زمن قصير، مع خطوطها المستوحاة من شكل الطائرات النفاثة، وسرعتها التي وصلت إلى 240 كلم/ساعة، فجذبت جذبت مشاهير ونجوم لاقتنائها مثل ستيف ماكوين، وجورج بست، والسير جاكي ستيوارت، وبريجيت باردو، وفرانك سيناترا. وقاد نماذجها المخصصة للسباقات سائقون عظام مثل غراهام هيل، وجاكي ستيوارت وروي سلفادوري وبريغز كنينغهام.

وستطلب جاكوار مقابل إعادة بناء وتجديد إي تايب بالكامل 285 ألف جنيه إسترليني، أو حوالي 356 ألف دولار أمريكي… نعم تكلفة مرتفعة لآلة التنقل عبر الأزمان هذه.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى