أحدث المواضيعأودي

جائزة أودي للابتكار تحفز المصممين في الشرق الأوسط

تبقى أربعة أسابيع عن الموعد النهائي لتقديم طلبات التسجيل للمشاركة في جائزة أودي للابتكار. وهي جائزة تهدف الى تحفيز المصممين الشباب وتسليط الضوء على أفكارهم التي من شأنها ان تغير المستقبل. والغرض من الجائزة أيضاً هي أن تكون بمثابة حافز في مجال التصميم والتكنولوجيا في الشرق الأوسط.

وتقوم أودي الشرق الأوسط بإطلاق هذه المسابقة في معرض “أسبوع دبي للتصميم” داعية من يرغب بتقديم حلول مبتكرة في أي من الخمس مجالات التالية:

الحياة اليومية، الصحة، التنقل، التعليم أو المساحات العمرانية العامة مثل الشوارع والمراكز والحدائق والأثاث.

الأفكار التي يتم تقديمها قد تكون مستلهمة من الطبيعة أو من أدوات مصنوعة، ويجب على التصميم الفائز أن يدمج هذه الحلول التصميمية لما ينتفع به المجتمع في مجالات الحياة اليومية والصحة والتعليم أو المساحات العمرانية في الشرق الأوسط.

الفكرة المقدمة يجب أن تكون مطورة لتأخذ بعين الاعتبار التطبيق، الفائدة والتكلفة الاقتصادية وجودة التصنيع لطول الاستخدام والتحمل والأشخاص المستهدفين من هذا الابتكار، بالإضافة الى عمر المفترض للتصميم. ويجب على جميع التصاميم إظهار الوعي البيئي ونهجا حذرا في استخدام الطاقة.

ويغلق باب التسجيل للمشاركة في جائزة أودي للابتكار بتاريخ 17 يناير 2017، ويمكن تقديم طلبات المشاركة على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة http://audiinnovationaward.com

وتعليقاً على عدد المشاركات الايجابية في الجائزة قال كيرل زميت، المدير التنفيذي لمعرض “أيام التصميم دبي”: “نحن مندهشون من عدد المصممين الموهوبين الذين قدموا أفكارهم للمشاركة بالجائزة مع تبقي أربعة أسابيع قبل الموعد النهائي للتسجيل، نتوقع رؤية ابداعات رائعة من التصاميم المسجلة”.

وبدوره علق إنريكو أتاناسيو المدير التنفيذي لعلامة أودي الشرق الأوسط قائلاً: “ستلتقي لجنة التحكيم في شهر يناير لمراجعة جميع الطلبات واختيار المصممين الثلاثة الأفضل، ومن ثم، سيتم دعوتهم الى تقديم نموذجهم الخاص لعرضه في معرض “أيام التصميم في دبي” في شهر مارس 2017. أنا متأكد أن المنافسة ستكون شديدة”.

ويتمحور موضوع الجائزة حول “البدائل”، لأن لها علاقة مباشرة لاستراتيجية أودي حول موضوع “الطاقة الكهربائية” وطريقة التفكير المتقدمة والاحتفال بالإنجازات الكبيرة التي حققتها أودي في مجال التنقل البديل. موضوع “البدائل” لجائزة “أودي للابتكار” هذا العام تهدف الى تحفيز التكامل بين حلول التصميم الموجودة لاستعمالها في جوانب عديدة من الحياة اليومية. كما هو الحال في عالم السيارات، التحول من محركات الاحتراق الداخلي الى المحركات الكهربائية هي مثال ممتاز عن استخدام المعرفة لأغراض تفيد نظامنا البيئي.

وسيستلم المرشحين من القائمة النهائية مبلغ 2,500 دولار أمريكي قبيل عرض نماذجهم في معرض “أيام دبي للتصميم” 2017. وتتضمن الجوائز للفائز بالمسابقة رحلة الى مصنع أودي في إنغولشتات، ألمانيا، لخوض تجربة مع مصممي سيارات أودي في المقر الرئيسي للشركة. بالإضافة الى ذلك، يستلم الفائز جائزة تبلغ 25،000 دولار أمريكي مقدمة من أودي الشرق الأوسط على شكل استشارات لتغطية بنود تسجيل المنتج والاستشارات القانونية والتطوير التجاري. وستقوم العلامة بالعمل بشكل وثيق مع شركائها في “أسبوع دبي للتصميم” وذلك لتقديم المشورة في التصميم والتوجيه لضمان حماية التصميم الفائز وتقديم كل الفرص الممكنة للمزيد من التطوير.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى