أحدث المواضيعأوديمواضيع رئيسية

افتتاح باب التسجيل في جائزة أودي للابتكار 2018

دبي- أعلنت أودي عن موضوع الدورة الثالثة من ’جائزة أودي للابتكار‘ والذي تمثل بمفهوم “الاتصالات”. وتهدف هذه المسابقة التي تقيمها أودي الشرق الأوسط بالتعاون مع فعالية أسبوع دبي للتصميم إلى تعزيز قدرات المصممين الإقليميين بالإضافة إلى أرشفة التقدم الفكري في المنطقة.

وتوجه علامة السيارات العملاقة دعوةً للمصممين في منطقة الشرق الأوسط من أجل تقديم الطلبات والحصول على فرصة فريدة من التوجيه والدعاية والاستثمار في النموذج الفائز، فضلاً عن رحلة إلى مقر مجموعة أودي في إنغولشتات بألمانيا.

وتستمد ’جائزة أودي للابتكار‘ الإلهام لهذا العام من المدن الذكية وقابلية الاتصال التي تساعد على التنبؤ باحتياجات السائقين. ويطرح أمام المصممين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط تحدياً يتمثل بتوجيه أفكارهم لتخيل الكيفية التي يمكن من خلالها للابتكار أن يحسّن الحياة اليومية للناس عندما يتم تشجيع اثنتين أو أكثر من الجهات على الاتصال.

تعرَّف قابلية الاتصال بأنها “ربط الأشياء مع بعضها”، أو “كيفية ارتباط الأشياء ببعضها البعض”. ويعكس معناها المعاصر قدرة التكنولوجيا المتنامية على توفير الوسائل التي تمكن المستخدمين ومزودي المنتجات و/أو الخدمات من تحديد التفضيلات والسلوك. وترحب الجائزة بالمشاركات التي تركز على فعل توصيل اثنين أو أكثر من الأشياء أو تصميم الاتصالات بحد ذاتها.

وكان المصمم السوري جمال الشركس فاز بدورة عام 2017 من الجائزة عن مشروعه EZ Move، حيث نجح بترجمة موضوع الجائزة المتمثل بـ “التحكم الذاتي” إلى فكرة مبتكرة ومستدامة ذاتياً يمكن لها أن تغير حياة الأفراد من خلال توفيرها لحرية التحرك في جميع أنحاء المدن لأولئك الذين يعانون من مختلف أشكال التحديات الجسدية. ويقدم مشروع EZ Move حلولاً مناسبةً للأشخاص من ذوي الاحتياجات الحركية والبصرية الخاصة من خلال توفير حرية الاختيار مع صون كرامتهم من خلال تمكينهم من التحكم بوجهاتهم الخاصة.

وفي العام 2016، فازت المصممة الأردنية سحر مدانات بالدورة الأولى من ’جائزة أودي للابتكار‘، حيث نجح المفهوم الذي قدمته في توضيح موضوع الجائزة المتمثل بـ ’البدائل‘ والقائم على تناول إحدى الأشياء المستخدمة يومياً وإعادة تعريفها وتطويرها من أجل توفير استخدامات جديدة لها. وتمثل التصميم الفائز للعام 2016 بطقم سفرة متعدد الوظائف يتيح للأشخاص الذين يستخدمون يداً واحدة القدرة على تقطيع الطعام والتنقل بين الأطباق المختلفة لتجاوز إعاقتهم الحركية.

وسيتم منح المرشحين النهائيين الثلاثة جائزة مالية قدرها 2,500 دولار من شأنها أن تتيح لهم فرصة عرض نماذج ابتكاراهم في معرض “أيام التصميم دبي” 2017. وستشتمل جوائز التصميم الفائز على رحلة إلى مصنع ’أودي‘ في مدينة إنغولشتات الألمانية لخوض تجربة غنية في مجال تصميم السيارات ضمن مقر الشركة. وعلاوةً على ذلك، ستقدم شركة ’أودي‘ الشرق الأوسط للفائز الأول جائزة بقيمة 25 ألف دولار من خدمات الاستشارات ذات الصلة بمختلف المجالات مثل تسجيل الملكية الفكرية والاستشارات القانونية وسبل تطوير الأعمال.  كما ستتعاون الشركة الرائدة في تصنيع السيارات بشكل وثيق مع شركائها في معرض “أيام التصميم دبي” و”أسبوع دبي للتصميم” لتقديم المشورة والتوجيه، بالشكل الذي يضمن حصول التصميم الفائز على الحماية الفكرية ومنحه جميع الفرص التي تتيح له مزيداً من التطور.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول ’جائزة أودي للابتكار‘ عبر العنوان التالي: https://audiinnovationaward.com/

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: