أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفرفيديولاند روفرمواضيع رئيسية

فيديو: تيري جرانت يحطِّم الرقم القياسي العالمي لأسرع ميل تقطعه سيارة على عجلتين

لا يمكن تجاهل قدرات السائق الاستعراضي المعروف تيري جرانت Terry Grant، ففي رصيده من الأرقام القياسية 25 رقمًا، زادت مؤخرًا لتصبح 26 مع تمكُّنه من كسر الرقم القياسي لأسرع ميل تقطعه سيارة على عجلتين!

حيث تمكّن السائق الشهير من اجتياز هذه المسافة على متن سيارة رينج روڤر سبورت SVR خلال زمن قدره دقيقتان و24 ثانية و5 أجزاء من الثانية أي بفارق 30 ثانية عن رقمه القياسي السابق الذي سجّله عام 2011. وتم تسجيل هذا الإنجاز خلال “مهرجان جودوود للسرعة” الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي.

ورفع جرانت الجانب الأيسر لسيارة رينج روڤر سبورت SVR بالسير على منحدر مخصص لذلك، قبل أن تتوازن على عجلتين فقط وتواصل مسارها بسرعة وصلت إلى 60 ميلاً في الساعة على مضمار جودوود الشهير مسجلةً بذلك رقماً قياسياً جديداً ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يُشار إلى أن جرانت حقق الرقم القياسي الجديد بعد ظهر يوم الأحد، وذلك بعد إخفاقه في 4 محاولات سابقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

من جهة أخرى، تمتاز سيارة رينج روڤر سبورت SVR الخدماتية الرياضية بأدائها العالي مع محرك مزود بضاغط فائق Supercharger مكون من 8 أسطوانات بقوة 575 حصاناً وعزم 700 نيوتن متر، مما يمنح السيارة تسارعاً من 0 – 100 كيلومتر في الساعة خلال 4,5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 280 كم في الساعة. ولتمكين السيارة من تسجيل الرقم القياسي العالمي الجديد، تم إجراء تعديل واحد فقط على ترسها التفاضلي لإيصال قوة أكبر إلى العجلتين التي تسيران على الطريق. كما تم رفع ضغط الهواء في هاتين العجلتين إلى 90 باونداً لكل بوصة مربعة psi.

لم يكن الرقم القياسي العالمي الجديد هو الحدث الرائع الوحيد لشركة “لاند روڤر” خلال مهرجان السرعة، حيث قامت الشركة بتسيير سبعين سيارة من طرازاتها القديمة والحديثة في أكبر موكب سيارات يسير دفعةً واحدة على مضمار “جودوود”. واحتفت السيارات المشاركة في الموكب، والتي تراوح تاريخ صنعها بين عامي 1948 – 2018، بالذكرى السبعين لتأسيس واحدةٍ من أشهر العلامات البريطانية في عالم السيارات.

لمزيد عن الأرقام القياسية في عالم السيارات يمكنك الاطلاع على الرابط هُنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: