أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديوياماها

تويوتا 2000 جي تي، في خيالات الهواة فقط!

أصبح موضوع انتظار تقديم تويوتا سوبرا الجديدة أقرب للمُمل، فانتظار أي شيء لما يزيد عن العام يقتل بهجته، فما بالك بأخبار سوبرا التي نتناقلها منذ اكثر من عامين؟ ثم أن الاختبارية S-FR، والتي قدّمتها تويوتا في معرض طوكيو للعام 2015، لم تجد بعد طريقها للإنتاج التجاري مع مؤاثرة الشركة اليابانية الاحتفال طويلًا مع سوبارو بطراز 86 بل والاعداد لطراز يستبدله قريبًا.

لذا، فإن عُشاق السيارات الرياضية من العلامة اليابانية لا زالوا يبحثون عن مصدرٍ للإلهام، وفي هذا نشر أحد الهواة تصوره الشخصي عن ما قد يكون عليه طراز 2000GT في حال أعادته تويوتا إلى الحياة. فهو في النهاية واحد من أهم السيارات اليابانية الرياضية على الإطلاق، والذي لم يكسب سمعته من مُحبي السرعة فحسب، بل تجاوزهم ليصل إلى العامّة بظهوره في فيلم جيمس بوند الخامس You Only Live Twice للعام 1967.

كانت تويوتا أنتجت طراز 2000 جي تي بالتعاون مع ياماها موتور حتى العام 1970. وزُوّدت السيارة عندها بمحرك MF 10 type من ست أسطوانات سعة 2 لترين وبقدرة قصوى 148 حصانًا (150 حصان متري)، وبلغ سعرها آنذاك 2,380,000 ين، أي ما يزيد عن  100 ضعف متوسط دخل الموظف الياباني!

التصوّر الجديد من المُصمم الصيني لي يولين يُظهر سقفًا متموّجًا كالذي رأيناه في سوبرا الجديدة، مع غطاء مُحرك طويل كما في السيارة الأصلية، وفتحات تهوية جانبية ومقصورة صغيرة مُحاطة بمساحة زجاجية مُقاربة في شكلها لتلك في طراز 86 وطراز 2000 جي تي الأصلي.

في الأمام والخلف، تمت الاستعاضة عن المصابيح المخفيّة بأخرى حديثة المظهر تعمل بتقنية LED، يعلوها شريط ضوئي مُستعار من سوبرا. كذلك تم استبدال المصابيح الخلفية بعدّة أشكال دائرية بسيطة المظهر.

احتلفت تويوتا العام الماضي بمرور 50 سنة على طراز 2000 جي تي، وكان من المفترض أن تُقدّم طرازًا اختباريًا يفي للأيقونة الكلاسية حقه. إلا أن جهود الشركة اليابانية انصبّت على سوبرا، وبالتالي فليس هُناك أي معلومات رسمية أو تصوّر مبدئي لاحتمالية عودة الطراز العتيق. وما لنا إلا الانتظار حتى معرض طوكيو 2019، فربما ستلتفت تويوتا إلى مشروع جديد بعد الانتهاء من سوبرا.

تويوتا 2000 جي تي في فيلم You Only Live Twice للعام 1967

صور تويوتا 2000 جي تي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى