أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا هاي ايس، وتعديل مُختلف

يرغب البعض بتعديل مركباتهم وفقًا لأذواقهم، فتجدهم يزينونها بتفاصيل الإنارة الإضافية، أو يضيفون بعض الرسومات والعبارات، أو يستبدلون النظام الموسيقي أو غيرها. وغالبًا ما يحصل عدد من الطرازات الدارجة في بعض الأسواق على الحصة الأكبر من التعديل، وإذا كُنت زرت تايلاندا فستفاجئك التعديلات العديدة المُنفّذة على ناقلة الركاب الصغيرة تويوتا هاي ايس.

معظم الحافلات قابلة للتعديل بشكل كبير، فهناك حيّز داخلي ضخم يُمكن تعديله كما شئت، وتحديد عدد المقاعد حسب حاجتك، أو الاستغناء عنها كُليًا وتحويل المركبة لمنزل متنقل صغير. ولكن الذي يحدث في تايلاند مُختلف قليلًا فالدافع للتعديل هو زيادة كفاءة مُكيف الهواء، فالمُكيّف هو أساس التعديل وما جاء معه يبقى تفاصيل جمالية.

بحكم المناخ الاستوائي، يعمد التايلانديون لاضافة المزيد من منافذ الهواء المُخصصة للمقاعد الخلفية وبحكم شكل المركبة وسقفها المرتفع، يأتي التعديل أولًا على السقف، فتحصل تويوتا هاي ايس على التمديدات الإضافية المطلوبة ثم يجري تزيين السقف ومعه المقصورة كما يرغب الزبون.

ووفقًا لتقاليد تايلاندا، فالزينة والزركشة أمر مرغوب، ومع تطور التقنية ولمزيد من العملانية، أصبح التوجّه يزداد لاستخدام تفاصيل وأشرطة الإنارة العاملة بتقنية LED فهي أيضًا سهلة التشكيل ويُمكن تعديل لونها بكبسة زر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: