أحدث المواضيعتويوتا

تويوتا هايلوكس تونكا: اللعبة الحلم للكبار!

مع أن شكلها الخارجي ليس طفولياً إطلاقاً، إلا أن الاختبارية الجديدة من تويوتا تستمد هويتها من ألعاب وشاحنات تونكا الصغيرة، وبهذا تصبح هايلوكس تونكا اللعبة الحلم للكبار!

تويوتا هايلوكس تونكا

تم تصميم وتجميع تويوتا هايلوكس تونكا -أو هايلكس كما تلفظ- في مركز تويوتا للتطوير في أستراليا، وبالتزامن مع احتفال تويوتا بعيدها الـ 80 وتونكا بعيدها الـ 70.

تويوتا هايلوكس تونكا

الاختبارية تويوتا هايلوكس تونكا 2017

تحت ألواح الجسم التي توحي بالقوة تجد محركاً عاملاً بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2.8 لتر ومزود بشاحن توربيني، يرتبط إلى العجلات الضخمة عبر محاور معدلة للتناسب وارتفاع المركبة التي تزيد بـ 15 سنتمتر عن هايلوكس العادية.

تويوتا هايلوكس تونكا

محيط الإطارات يبلغ 35 إنشاً، وبما يعني أن معظم عوائق الطرقات الوعرة ستكون تحت الشاحنة الخفيفة، ولن تتمكن من اختبار قدراتها الحقيقية إلا خارج الطرقات، وإذا ما اصطدمت بشيء ما فسيحمي المحرك من الأمام والأسفل صفيحة بسماكة 6 ملم، وحتى اذا اضطررت لعبور جدول او نهر صغير فسيستطيع المحرك العمل مع مدخل الهواء المثبت أعلى المقصورة.

تويوتا هايلوكس تونكا

Toyota HiLux Tonka Concept

وللعلم فقد تم تقديم تويوتا هايلوكس الأسطورية أول مرة في العام 1968 وبيع منها حول العالم ما يزيد عن 16 ميلون نسخة، أما في أستراليا حيث تم تصميم هذه الاختبارية، فتويوتا هايلوكس هي المركبة الأكثر مبيعاً على الإطلاق!

تويوتا هايلوكس تونكا تويوتا هايلوكس تونكا تويوتا هايلوكس تونكا تويوتا هايلوكس تونكا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: