أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا جي تي 86 القادمة في مراحل الإعداد

بدأت تويوتا بالتحضير للجيل القادم من طراز 86 الرياضي، والذي سيرى النور على أقرب تقدير في العام 2020، فقمنا بجمع بعض المعلومات الأولية، والتكهُّنات عمّا ستكون عليه 86 القادمة، ومعها سوبارو BRZ طبعًا.

لا يخفى على أحد أن الفضل بنجاح تويوتا 86، تسمى أيضًا GT86 / FT86 /سوبارو BRZ، يعود تحديدًا لمحبي القيادة الخالصة، فالسيارة الكوبيه ليست معنيّة بتوفير مُحرّك بقدرة هائلة، أو أرقام تسارع مُدهشة، ولا إضافات وتقنيات متحذلقة غير ضرورية، بل توفّر توليفة ذكية بين الانقيادية الممتازة ومتعة القيادة.

وكما الحال مع الحبر الأعظم من الصانعين الذين يتجهون لتصغير محركات سياراتهم ودعمها بضواغط توربينية، يُقال أن محرك تويوتا 86 القادمة سيصبح بسعة 1.8 بدلًا من 2 لتر حاليًا، وسيكون مزودًا بضاغط توربيني لينتج قدرة تتراوح بين 240 و250 حصان. ولكن في ذات الوقت، لا يمكن لهذه المعلومة أن تُلغي احتمال أن تعتمد تويوتا نظامًا هجينًا خفيفًا، أو أن تحيد عن الشائع وتزيد من سعة المحرك وتبقيه بتنفس طبيعي لاسعاد محبي البساطة من جهة وعُشاق التعديل من جهة أخرى الذين سيكون بمقدورهم حينئذ تعديل المحرك الكبير كما يرغبون.

من ناحية التصميم، فالصورة في الخبر هي رسم على الكمبيوتر لما قد يكون عليه شكل تويوتا 86 الخارجي، وهي كما يُمكن ملاحظته ستستمد الكثير من الخطوط من طراز سوبرا الجديد مع المصابيح الأمامية التي تمتد باتجاه منتصف المقدمة لتحتوي فتحة تهوية رفيعة. ومن المفترض أن يكون هناك فتحة تهوية جانبية بخطين، وسقفًا يبدو عائمًا على طريقة طراز كامري الجديد.

نتفهّم أن الرسم أدناه بالغ في تصوّر GT86 القادمة ليجعلها أشبه بسيارة فيراري، خصوصًا مع اللون الأحمر والزوائد السوداء، ولم يتم حتى الآن تقديم سيارة اختبارية تعطينا تصورًا واضحًا عن الخطوط العامة. فهل تعتقد أن تويوتا ستقوم بتصميم 86 بهذا الشكل؟

الصور أدناه لطراز تويوتا جي تي 86 الحالي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: