أحدث المواضيعشيفروليه

هل سيكون الجيل المُقبل من كورفيت مُختلفاً جذرياً؟

تحقيق – خالد الناصير

يُعتبر كورفيت “سي 7” أحدث أجيال هذا الطراز الذي غدا أيقونة أمريكية بامتياز، ولكن “الراسخون في الكورفيت” يقولون بأنه نتاجٌ لعملية تطوير مُستمرة ومُكثفة ما زالت مُستمرة مُنذ طراز “سي 4” الذي تم تقديمه عام 1984، واليوم ظهرت معلومة جديدة تُغذي الشائعات عن إنتاج جيل جديد بالكامل من كورفيت.

شيفروليه كورفيت سي 8

يتوقع الكثير من خُبراء السيارات أن تطرح شيفروليه جيلًا جديدًا بالكامل من طرازها الرياضي كورفيت، الذي يُنتج في مصنع جنرال موتورز في باولينج جرين في ولاية كينتاكي، ووفقًا لأخبارٍ وردت في الصحيفة المحلية “ذا باولينج جرين دايلي نيوز” وأخرى صادرة من الموقع الشبكي لمُتحف كورفيت الوطني (ألم نقل لكم بأنها أيقونة أمريكية)، فإن الجولات السياحية في المصنع ستوقف لفترة 18 شهراً اعتباراً من 16 حُزيران (يونيو) المُقبل، ولا تُعتبر فترة التوقفات غريبةً لكن ما شدَّ الانتباه هو استمرارها لعامٍ ونصف.

كيف ستبدو شيفروليه كورفيت سي 8 القادمة؟ 

شيفروليه كورفيت سي 8

وبغياب أي شرحٍ رسمي للقصة، فقد ظهرت تفسيرات – أو شائعات – بأن فترة الإغلاق هذه ستكون من إجراء أعمال إضافية على المصنع وتزويده بمُعدات جديدة تتلائم مع إنتاج الجيل المُقبل الذي من المُتوقع أن يُجهز بمُحرك بوضعية وسطية وبتقنية جديدة، علمًا بأن هنالك أخبار سابقة عن خطط الشركة لإعادة توزيع بعض المرافق داخل المصنع وتحديثها على غرار ورشة الطلاء.

شيفروليه كورفيت سي 8

لا يوجد معلومات مؤكدة عن التصميم، ولكن قد يكون هناك محرك وسطي

هذا ويُعلق على الجيل الجديد الكثير من التوقعات – والشائعات – أهمها المُحرك الجديد ذي الوضعية الوسطية – شبيهٌ بمُنافساتها فورد “جي تي” وفيراري، كما يُرجح انتقال الشركة الأمريكية إلى اعتماد مُحرك يعتمد تقنية عمود الكامة المُزدوج بالرأس DOHC مع تقنية التحكم بتوقيت وزاوية الفتح، بدلًا من تقنية الصمام المُثبت في رأس المُحرك والتي وصلت إلى أقصى تطوير لها وأصبحت تقنيةً قديمة. لذا من المُتوقع أن يتم نصب معدات لتصنيع المُحرك بالتقنية الجديدة.

وفي نفس السياق هنالك تفسيرٌ آخر لكنه ليس منطقيًا بالكامل كما ورد أعلاه، إذ يُشير إيقاف هذه الجولات إلى أن الشركة لا ترغب بأن يُشاهد الزُوار عملية إنتاج الفئة الخارقة من كورفيت “سي 7 زد آر 1” الجديد، ولكن يبدو هذا الاحتمال ضعيفًا بالنظر لطول مُدة الإغلاق التي لا تستوجب كل هذه الفترة لتغيير المعدات من أجل نُسخة خارقة من الجيل الحالي وحسب.

شيفروليه كورفيت سي 8 2018

يُشار إلى العام المُقبل سيشهد مُرور سبع سنوات على إنتاج “سي 7” وهي دورة حياة قصيرة نوعًا ما لهذا الجيل مُقارنة بما اعتدناه من كورفيت، ولكن لا شيء يمنع جنرال موتورز من تنفيذ انقلاب شامل وتقديم طراز كورفيت لا يحمل أية صلةٍ بالماضي وذلك للحفاظ على تنافسية طراز كورفيت أمام الجميع.

شيفروليه كورفيت سي 8

أدناه صور للاختبارية شيفروليه كورفيت ستينغراي مع سقف مُقبب والتي تم تقديمها العام 2009 بمناسبة اليوبيل الذهبي – 50 عاماً في الإنتاج

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: