أحدث المواضيعبيجو

لا تدع فتحة التهوية تخدعك، فهذه هي بيجو 508 القادمة

صحيح أن مقدمتها تبدو مشابهة لسيارات بي ام دبليو، وخاصة فتحة التهوية التي تم تغطيتها بغلاف متصل في المنتصف، ولكنها بيجو 508 القادمة، تُجري اختبارات القيادة الأولية في أوروبا.

طبعاً لن تكون فتحة التهوية في النسخة النهائية مشابهة لتلك الموجودة في بي ام دبليو، ولن تكون السيارة مشابهة لـ فولكسفاغن أرتيون أيضاً، بالرغم من أنها تقاربها حجماً وينساب فيها السقف لكي تبدو كـ كوبيه بأربعة أبواب، بل ستكون أكبر سيارات الشركة الفرنسية مشابهة للاختبارية إغزالت Exalt التي رأيناها في العام 2014 وستستمد بعض الخطوط من الاختبارية Instinct أيضاً.

حتى الآن، نعرف أن بيجو 508 الجديدة ستُصّنع على قاعدة EMP2 المستعملة في ستروين DS 7 Crossback، وكل بيجو 3008 وستروين C4 بيكاسو أيضاً. وبما أن القاعدة مصممة لاحتواء نظام قيادة هجين، فمن المفترض أن نرى نسخة كهربائية من 508 القادمة وبغير ذلك فستتوفر محركات عاملة بالبنزين والديزل لا يمكن الجزم بكونها جديدة بالكامل، خاصة أن بعض الصانعين أقرّوا بعدم نيتهم تطوير محركات جديدة تعمل بالديزل مستقبلاً!

الأمر الذي أكده الرئيس التنفيذي لـ بيجو ستروين كارلوس تافارِس هو أن بيجو 508 للعام 2018 ستحتوي العديد من التقنيات المساعدة بالقيادة وبما يجعلها الشركة تقترب أكثر باتجاه القيادة الذاتية الكاملة. ومن المفترض أن نجد مثبت سرعة متكيّف مع كبح تلقائي، ونظاماً مساعداً للبقاء في المسار/الحارة يمنحك القدرة على ترك عجلة القيادة ليقوم الكمبيوتر بالتوجيه ذاتياً على الطرقات السريعة.

ستنافس بيجو 508 الجديدة كل من شكودا سوبيرب ومازدا 6 وأوبل إنسيغنيا وفورد مونديو، وقد تنافس فولكسفاغن أرتيون أيضاً

الاختبارية بيجو إغزالت / إكسالت

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى