أحدث المواضيعفيديولينكون

ثلاثة طرازات من لينكون تحصل على لقب “السيارة الأكثر أماناً”

ضمن اختبارات معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، حصلت لينكون كونتيننتال 2017 على تقييم “السيارة الأكثر أماناً +” Top Safety Pick Plus>

وكان النظام المساعد لما قبل التصادم والذي يعمل مع نظام رصد المشاة ساهم في تحقيق تقييم متقدم لسيارات لينكون. ويستخدم النظام الذي تمّ تصميمه للحد من شدة الاصطدام الأمامي وتجنبه في بعض الحالات، بما في ذلك حوادث المشاة، كاميرا وتكنولوجيا الرادار لتحذير السائق من الاصطدام. وإذا لم يستجب السائق في الوقت المناسب، يقوم النظام تلقائياً بكبح السيارة تلقائياً.

وحصلت كل من لينكون MKZ و MKX سابقاً على تقييم السيارة الأكثر أماناً في فئتهما. وقد يكون مرد ذلك جزئياً إلى تجهيز كل من لينكون كونتيننتال و MKZ و MKX، بالنظام المساعد لما قبل التصادم مع نظام رصد المشاة، الذي تمكّن من تجنب الاصطدام على مسار الاختبار بسرعة  20كلم/ الساعة و40 كلم/ الساعة.

من جهة أخرى، حصلت المصابيح الأمامية المتكيفة العاملة بتقنية LED والمتوفرة في سيارات لينكون على تصنيف جيد، حيث تتميز بإضاءة قوية على الطرق المستقيمة والمنعطفات الحادة على حد سواء. وتستخدم المصابيح نظام مساعد الضوء العالي وهي خاصة تعمل تلقائياً على التبديل بين الضوء العالي والضوء المنخفص اعتماداً على تواجد مركبات أخرى أمام السيارة.

كذلك يوجد في السيارات مجموعة من تقنيات مساعدة السائق. ويستخدم نظام المحافظة على المسار كاميرا أمامية ترصد خطوط المسار. ويمكن لهذا النظام نبيه السائق عبر اهتزاز المقود عند رصد الكاميرا لانحراف السيارة والتأثير على عزم دوران أحدى العجلات لإعادة السيارة إلى المسار الصحيح.

تمّ تزويد سيارات لينكون الثلاثة بنظام رصد المركبات في النقطة العمياء مع نظام التنبيه لحركة المرور الخلفية الذي يستخدم مجسات تعمل بالرادار. وعند قيام السائق بالرجوع إلى الخلف خارجاً من موقف مثلاً، يرصد النظام اقتراب المركبات من كلا الجانبين، وينبه السائق باستخدام ضوء تحذيري ونغمة صوتية مسموعة.

كما تتوفر ميزة الكبح التلقائي والتي تبقي السيارة في حالة توقف كامل دون أن يقوم السائق بالضغط المتواصل على المكابح، بما يجعل تجربة القيادة والتوقف أكثر راحة لمالكي سيارات لينكون.

وللعلم تتأهل أي سيارة للحصول على لقب “السيارة الأكثر أماناً +”  Top Safety Pick Plus، إذا حصلت على تصنيفات جيدة في خمسة اختبارات لتحمّل الصدمات تشمل اصطدام أمامي صغير، واصطدام أمامي متوسط، وجانبي، وقوة السقف، ومساند الرأس، فضلاً عن توفر نظام الحماية من الاصطدام الأمامي الذي يحصل على تصنيف فائق أو متقدم، وكذلك المصابيح التي تحصل على تصنيف جيد أو ملائم.

إقرأ أيضاً :

كل ما تود معرفته عن لينكون كونتيننتال الجديدة 2017

المعلومات الكاملة عن لينكون MKZ للعام 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: