أحدث المواضيعانفينيتيمواضيع رئيسية

إنفينيتي QX80، نسخة محسّنة للعام 2018

كشفت إنفينيتي اليوم عن سيارتها الجديدة QX80 الخدماتية الرياضية الكبيرة الفاخرة وذلك على هامش فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2017. وبالرغم من تكهُنات الكثيرين بانتقال النموذج الاختباري كيو أكس 80 مونوجراف، والذي قدمته الشركة اليابانية شهر أبريل الماضي، إلى خطوط الانتاج كما درجت العادة مع سيارات إنفينيتي الاختبارية في السنوات الأخيرة، إلا أن السيارة الجديدة بدت مختلفة إلى حد كبير، ولم تستخدم الكثير من تفاصيل التصميم التي تحلّى بها النموذج الاختباري.

وقبل أن نتقدّم بالحديث عن إنفينيتي كيو اكس 80، يجب الاشارة إلى أنها ليست جديدة بالكامل، فهي نسخة معاد تصميمها من الجيل السابق، وبما يجعلها النسخة المحسّنة الثانية بعد تلك التي رأيناها في العام 2014. وفي حين أن الواجهة الأمامية والخلفية تبدو مختلفة، إلا أن الأبواب والزجاج الجانبي والسقف ظلّت كما هي.

من الأمام أتت كيو اكس 80 المُحسّنة للعام 2018 بمصابيح جديدة مثبتتة أعلى بحوالي 10 سنتمتر من السابق، وبما يجعل المقدمة شبيهة إلى حد كبير للكوبيه Q60. أما في الأسفل فهناك فتحة تهوية تبدو أكبر مما هي عليه فعليًا لوجود حزام الكروم الممتد بعرض الواجهة، وبالمُجمل تبدو إنفينيتي QX80 الآن أكثر أناقة من السابق.

إنفينيتي كيو اكس 80، تغييرات بسيطة جعلت منها أجمل بكثير

تقول إنفينيتي أن مبيعات المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الكبيرة يشكل حالياً أكثر من 50٪ من إجمالي مبيعات السيارات الفاخرة الكبيرة على مستوى العالم، وأنها بتقديم إنفينيتي QX80 الجديدة تحاول الاستحواذ على حصة كبيرة من السوق، وبالرغم من كون المقصورة راقية ورحبة ومصنوعة من مواد ذات جودة عالية ولمسات نهائية مُنفذة يدوياً، إلا أنها بقيت كما هي تقريبًا مع تغييرات بسيطة، مثل السجاد الأسود والألوان المتباينة الجديدة.

تأتي العجلات بقياس 20 إنش، ويمكن طلب أخرى كما في الصور هنا بقياس 22 إنش، أما فيما يخص المنظومة الميكانيكية فلا تغيير يُذكر، وبهذا يبقى محرك الثمان أسطوانات V8 سعة 5.6 لتر يُنتج قدرة 400 حصان وعزم 560 نيوتن متر، وعلبة التروس الأوتوماتيكية بقيت بسبع نسب لتنقل العزم إلى العجلات الخلفية أو العجلات الأربعة.

يُشار بالذكر إلى أن انتاج QX80 الجديدة يتم في مصنع كيوشو التابع لإنفينيتي في اليابان، وسيتم البدء ببيعها في أسواق مختارة في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا الغربية والشرق الأوسط اعتباراً من نهاية عام 2017.

صور إنفينيتي كيو اكس 80 للعام 2018 Infiniti QX80

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: