أحدث المواضيعخبر اليومكيا

تفاصيل جديدة عن كيا كوريس القادمة

من المفترض أن يتم تقدم الجيل الجديد بالكامل من كيا كوريس Quoris، والتي تعرف أيضًا باسم K9 و K900، خلال فعاليات معرض نيويورك لهذا العام.

وفي حين بقي التصميم الخارجي مبهم حتى هذه اللحظة، استطاع أحدهم التقاط صورة للوحة العدادات، والتي تظهر مدى التطور الذي ستشهده كيا كوريس القادمة. وقد يكون أهم الجديد هو شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي المُقاربة شكلًا لتلك الموجودة في كيا ستينجر. ولكن بعكس ستينجر تأتي كوريس بفتحات تهوأة مستطيلة الشكل. فيما يأتي مفتاح التحكم بالنظام المعلوماتي من خلال مفتاح دوّار خلف مقبض علبة التروس.

من الناحية التقنية، سيتم صنع كيا كوريس الجديدة على قاعدة جينيسيس G80 وجينيسيس G90، وستستفيد من المكونات الخاصة بهما، وعليه فمن المُتوقع أن تحصل كيا كوريس 2019 على ثلاثة خيارات للمحركات وهي محرك V6 سعة 3.8 لتر، ومحرك V6 سعة 3.3 لتر والمزود بضاغطين توربينيين بقدرة 365 حصان، وأخيرًا محرك V8 سعة خمسة لترات بقدرة 420 حصان. وترتبط جميع هذه المحركات بعلبة تروس اوتوماتيكية جديدة من 10 سرعات.

بالرغم من أن كيا ستينجر تألقت كونها مندفعة بالعجلات الخلفية، إلا أن كوريس كانت فعليًا أولى سيارات كيا ذات الدفع الخلفي، ونتوقع أن تُبقي كيا على الدفع الخلفي في الجيل الجديد من كوريس.

لو عاد الأمر لك، هل ستشتري كيا كوريس بدلًا من أودي أو مرسيدس أو بي ام دبليو؟

صور كيا كوريس للعام 2015 Kia K900

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: