أحدث المواضيعفيديومواضيع رئيسية

تصميم السيارات، قدرات عربية فذة تنتظر التطوير 3

نسعى في ArabsAuto لدعم التجربة العربية في تصميم وهندسة وصناعة السيارات، ونرى ذلك كمسؤولية نلتزم بها على الدوام، وضرورة لتحقيق التقدم الذي يحلم به جميع عشاق السيارات في الوطن العربي الكبير.

ويكمن جوهر عملنا بالتعريف والترويج للتجارب العربية، سواء كانت عالمية مثل شركة W Motors و Laraki أو محلية ما زالت في بداياتها، أو حتى مواهب تنتظر التطوير. ولهذا فقد خصصنا وسم سيارات صناعة عربية للتحدث عن تجربة صناعة السيارات في منطقتنا، ونشرنا مواضيع عن ماهية التصميم، ووظائف المصمم، ونعلن بشكل مستمر عن مسابقات التصميم التي تنظمها شركات السيارات مثل مسابقة أودي في الشرق الأوسط، و مسابقة لكزس، وكذلك قدمنا أكثر من مرة رسومات لهواة عرب حلموا بتصميم مركبة انطلاقاً من ثقافتهم وشغفهم بالسيارات.

نتحدث اليوم عن طبيب عيون، ملتزم بعمله منذ سنوات، ولا يزال يرى في تصميم السيارات هواية منذ أن كان بعمر السابعة. والحقيقة أن الدكتور حسين الجمازي فاجأنا بما وصفه بالهواية، فأعماله غاية بالإتقان، ومن الممكن ببساطة التعامل معها كإبداع مصمم متخصص أمضى سنوات طويلة في العمل في صناعة السيارات.

يصمم الدكتور حسين في الغالب سيارات غير عادية، إما رياضية خارقة أو مدنية صغيرة، ولا يخشى من استعمال أسماء عربية لتصاميمه المميزة، فدعى إحداهن نملة وأخرى تطوّر وخياشيم وبياض وريشة ولقمة ودبور وكوكبة وديناصور وغيرها الكثير، بل أنه صمم أيضاً نماذج طائرات أيضاً.

ريشة من تصميم حسين الجمازي
ريشة من تصميم حسين الجمازي

يستعمل الجمازي برنامج راينو 3 دي Rhino3D للرسم ثلاثي الأبعاد، وبما يتيح له تصميم المركبة مرة واحدة، ثم تحريكها وتعديل التصميم بعد رؤيته من زوايا مختلفة. ويعتقد الجمازي أن البرنامج سهل الاستعمال ويمكن للجميع فهمه ببساطة.

تحدثنا إلى الجمازي وسألناه عن مدى اهتمامه بالتجربة العربية، فوجدنا حماساً كبيراً، ورغبة بالمساعدة في المشاريع العربية، بل أبدى استعداداً لمساعدة الهواة أيضاً.

نجد في تصاميم الجمازي جمال وذكاء، ونتأمل أن ترى تصاميمه النور فعلاً، فقد تستفيد منها شركة واليس التونسية، أو نصر المصرية مع سيارتها القادمة، أو جامعة الملك سعود عند تصميم غزال الجديد، أو الأكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مع سيارة السباق التي صنعتها. وربما يستطيع الجمازي مساعدة الفلسطيني منير الشندي أو  فريق قلق السعوديهناك الكثير من المهتمين بصناعة السيارات في الوطن العربي، ويبقى أن نحاول توحيد جهودنا جميعاً للخروج بأفضل النتائج.

إلى الأمام دكتور حسين، ونرجو أن نرى قريباً سيارة عربية جديدة.

يمكنكم مشاهدة جميع أعمال حسين الجمازي عبر الرابط التالي: https://launchforth.io/Hussien

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. سلام الله عليكم انا بومدين خولاني من الجزائر لدي موهبة الرسم و التصميم مند الصغر امضي وقت فراغي كله بالتصميم للسيارات و الالات الاشغال العمومية و المستقبلية توصلت الى نتائج مهمة واريد عرضها على الشركات الخاصة و اريد ان اكون فردا من هده العائلة تصميم السيارات شكرا لكم

    1. مرحبا بومدين، يمكن التواصل مباشرة مع الشركات التي تود عرض تصاميمكم عليها، أو اتاحتها عبر المواقع المُتخصصة بأعمال التصميم المُختلفة مثل Behance، كما يُمكن مشاركة التصاميم على موقعنا أيضًا، info@arabsauto.com

  2. ياريت المهتمين بتصميم السيارات وتنفيذ التصميم بمواصفات وقدرات خياليه عالميه يتواصلون معي نكون فريق عمل انا عندي خبره بسيطه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: