أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

إنفينيتي Q Inspiration أفضل سيارة اختبارية وأفضل تصميم داخلي في ديترويت 2018

إذًا لم نكن مخطئين عندما تغزّلنا باختبارية إنفينيتي Q Inspiration التي ظهرت في معرض أمريكا الشمالية – ديترويت للسيارات 2018، فقد حصلت السيارة الأنيقة على جائزة “أفضل سيارة اختبارية” وجائزة أفضل “تصميم داخلي” أيضًا، وذلك من قبل هيئة EyesOn Design المكونة من 30 رئيس لأقسام التصميم في شركات السيارات وكبرى معاهد التصميم.

وكنا وضّحنا سبب اعجابنا في إنفينيتي Q Inspiration، فبالنسبة لنا يُضفي المنطق الجمال في الأشياء، وتبدو لنا السيارة الاختبارية منطقية للغاية، مع المساحات الواسعة في الداخل، والشكل الانسيابي، والتفاصيل الذكية. ثم أن محركها يستخدم تقنية إنفينيتي VC-Turbo الجديدة القابلة لتعديل نسبة الإنضغاط به، ويتميز هذا المحرك المدعوم بضاغط توربيني بإمكانية تعديل النسبة بين أكبر حجم إلى أقل حجم في غرفة الاحتراق وذلك لتحسين القدرة وتقليل إستهلاك الوقود إلى مستويات جديدة. وأخيرًا تأتي لوحة القيادة التي جسدت العمل الإبداعي الذي كرّسته إنفينيتي لاخراج لوحة بسيطة وواضحة ومتقدمة تقنيًا في آن معًا.

إن هذه التوليفة من الأناقة والتقنية والمحرك الثوري، تجعل من إنفينيتي كيو انسبيراشن Q Inspiration سيارة نتوق لرؤيتها على أرض الواقع، ونحن مع ذلك نتفهم أن نسخة الإنتاج التجاري ستكون مختلفة قليلًا، وأن البعض قد لا تعجبه كل تفاصيل الجسم. ولكن المهم هُنا هو الأفكار الأساسية للسيارة الاختبارية، وكلها تبدو واعدة ومنطقية لتثبيت خطة إنفينيتي للسنوات القادمة.

بالعودة للحديث عن لوحة القيادة، فقد جاءت بمستويين، الأعلى يضم شاشات بعرض المقصورة، والأسفل يتحتوي لوحات منفصلة تعمل باللمس للتحكم بأنظمة السيارة، ويتميز الجزء الوسطي من لوحة القيادة بميلانه باتجاه السائق باعتباره الشخص الأهم، وهذا يؤكد مساعي إنفينيتي ومعها نيسان ورينو في تكريس تقنيات المساعدة في القيادة لخدمة السائق وتسهيل مهمته، لا استبداله بالكامل.

ووفقًا للمتوفر لدينا، فهذه هي أول سيارة تحمل توقيع المصمم اللبناني الأصل كريم حبيب منذ تسلمه قسم التصميم في إنفينيتي. ويسعى من خلالها كريم لرسم صورة جديدة للعلامة اليابانية الفاخرة فيقول: “نهدف أن نمضي بشكل السيدان التقليدي إلى بُعد جديد، وفي هذا تُقدّم كيو إنسبيراشن Q Inspiration شكلًا بديلًا يتدفق بين مقصورة ممتدّة ولكن متوازنة في ذات الوقت. ونحن هُنا نُجرب في قطاع تتميز سياراته بشكل تقليدي متحفظ”.

ويضيف حبيب أن السيارة الاختبارية الجديدة تتميّز بغطاء محرك قصير للاستفادة من المساحة ومزايا الرفاهية الداخلية والراحة. ونرى في عمل حبيب تصميمًا ذكيًا يراعي الانسيابية مع جُنيح عامودي خلف العجلات الأمامية ومرايا جانبية استُبدِلت بكاميرات صغيرة ومصابيح أمامية وخلفية رفيعة وأنيقة.

صور الاختبارية إنفينيتي كيو إنسبيراشن 2018 Infiniti Q Inspiration

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى