أحدث المواضيعتسلاخبر اليوم

تسلا موديل 3 ضمن أفضل 10 سيارات في فئتها بعد بداية محفوفة بالعقبات

ما بين تصاعد وإنخفاض غير مُستقر بأسهمها بسوق البورصة، استطاعت الصانعة الأمريكية أن تصل بسيدانها متوسطة الحجم، موديل 3، في النهاية لقائمة الأفضل مبيعًا بين فئتها.

كانت تسلا واجهت عقبات في مواكبة كمية الإنتاج المتوقّعة لسيارتها الكهربائية بالكامل من الحجم المتوسط الصغير. ولكن بفضل مبيعات موديل 3 المُتزايدة، خاصة في تمّوز (يوليو) المُنصرم، والذي وصل فيه الطراز لمكانته بين أكثر السيارات مبيعًا بالولايات المُتحدة باحتلاله المركز السابع في مبيعات فئة السيدان متوسطة الحجم، والمركز العشرين في العموم بين كل الفئات، تتوقع العلامة الأمريكية أن تبدأ بمواكبة الطلب المُتزايد وتحصد الأرباح في الأشهر القليلة القادمة.

وجدير بالذكر أن مُجمل إنتاج الشركة من موديل 3 حتى الآن حوالي 61,116 وحدة، بمُعدل يُقارب 5,421 وحدة أسبوعيًا. وقد صرحت تسلا أنها تتوقع ازدياد الإنتاج الأسبوعي بحلول نهاية آب (أغسطس) الحالي ليصل إلى 6,000 وحدة أسبوعيًا.

هذا وفي حال كنت تتساءل عن العملاء الذين تجذب موديل 3 أنظارهم، فإن الإجابة حقيقة مثيرة للاهتمام، حيث أن أكثر خمس سيارات تركها أصحابها لأجل اقتناء سيارة تسلا الكهربائية كانوا بي إم دبليو الفئة الثالثة، هوندا أكورد، هوندا سيفيك، نيسان ليف وتويوتا بريوس.

وللعلم فالخيارات المتاحة للنسخ تتنوع بين عادي وطويل المدى، الأول بسعر 35 ألف دولار أمريكي ويكفي لقطع مسافة 354 كلم على شحنة واحدة للبطاريات، ويأتي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية والسرعة القصوى 209 كلم/ساعة.

أما الخيار طويل المدى فيبلغ سعره 44 ألف دولار أمريكي، ويُمكّنك هذا الطراز من قطع مسافة 500 كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطاريات. ويصل تسارع السيارة هنا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثانية، فيما تبلغ السرعة 225 كلم/ساعة.

Tesla Model 3

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: