أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديو

فيديو: تسلا موديل 3 تحت تجربة توب جير، ما تقييمها؟

انتظرنا بفارغ الصبر تسلا موديل 3، فقد حمّستنا الشركة الأمريكية بعديد من التصريحات حول اعتمادية السيدان الجديدة، ومداها التشغيلي، ومقصورتها الرحبة وسعرها المنخفض. والحقيقة أن تسلا تعوّل على موديل 3 الكثير، فهو أقرب طراز ضمن تشكيلتها لعامّة الشعب، وخاصّة فيما يتعلق بالسعر.

ولكن مع كل الزَّخَم الذي رافق التقديم، تعرضت صورة السيارة لبعض التشويه مع صعوبات رافقت عملية الإنتاج وتأخر بتسليم السيارات لأصحابها. في المُقابل، لم تقف تسلا عاجزة، فقد عالجت مشاكل خط الإنتاج، ووَعَد إيلون ماسك رئيس تسلا يوم الأمس من خلال حسابه على التويتر بأن شركته لن تتوقف عن التطوير حتى تتفوق على منافساتها!

ولكن من هي منافسات تسلا موديل 3 فعليًا؟ حتى الآن لا يوجد منافسات بذات الحجم وبدفع كهربائي، ولا يمكننا تصور أن مبيعات تسلا ستتفوق على سيارات السيدان ذات المحركات التقليدية قريبًا

طبعًا خضغت السيارة لتقييم العديد من صحافيي السيارات، فمنهم من بُهِر بالمقصورة، وآخر تغنّى بالمدى التشغيلي، أما بالنسبة لنا – ولم نجرب السيارة حتى الآن – فنعتقد أن خلو لوحة القيادة من الأزرار ليس عمليًا تمامًا، ولا يسعنا سوى التخوّف من أن محاولات البحث عبر قوائم الشاشة الضخمة سيؤدي لمخاطر جمّة على الطرقات السريعة.

ومؤخرًا أجرى جاك ريكس من برنامج توب جير تجربة سريعة على تسلا موديل 3 ليقول أنها عملية ومتقدمة تقنيًا وقوية بما فيه الكفاية، إلا أن نظام التعليق قاس على المطبات، واختتم قوله بأن تسلا موديل 3 سيارة مصنوعة بشكل جيد، وأنه يُفضل النسخة الأعلى تجهيزًا مع السقف الزجاجي والعجلات بقياس 19 إنش وغيرها.

وللعلم، فقد تم الترويج للسيارة على أن يبدأ سعرها بـ  35 ألف دولار أمريكي، ولكن تُظهر بيانات الشركة بأن السعر يصل حتى 78 ألف دولار مع التجهيزات الكاملة! وفيما يتعلق بالمدى، فتستطيع السيارة قطع مسافة تتراوح بين 354 كلم و500 كلم على شحنة واحدة (حسب حجم البطارية)، ويأتي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثانية أو 5.6 ثانية والسرعة القصوى 209 كلم/ساعة.

صور تسلا موديل 3 

تسلا موديل 3

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: