أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو Z4 رودستر 2019 تطُل علينا أخيرًا بحلتها النهائية

في زيّ النسخة عالية الأداء، تطل علينا بي ام دبليو Z4 رودستر بحلّتها النهائية، حيث كشفت الصانعة الألمانية الستار أخيرًا عن نتاج التعاون المُشترك مع الصانعة اليابانية تويوتا. ونراها سارت على  خُطى الاختبارية التي قُدّمت العام الماضي خلال فعاليات مُسابقة الأناقة في بيبل بيتش.

خطوط انيقة وانسيابية وجريئة

أتي الجيل الجديد من Z4 مُستضيفًا لشبكة التهوية الأمامية المُعتادة من بي ام دبليو على شكل كليتين، ولكن برسم ينسجم مع ذلك الخاص بطراز الفئة الثامنة الرياضي، مع مصابيح أمامية مسحوبة لأعلى وغطاء محرك يتلف على جانبي السيارة ليشكل جزءًا من أقواس العجلتين الأماميتين ويحتوي -لأول مرة- خطوطًا على شكل حرفي V تنأى به عن تصاميم البافارية المُعتادة. أما المصد الأمامي فجاء بفتحات تهوية كبيرة تُقارب تلك المستخدمة في طراز M2.

من جهة أخرى، تتمثل احدى أهم تحديثات الجيل الجديد، بغطاء السقف القماشي الذي استبدل ذلك الصلب للجيل الماضي، وكذلك فتحة التهوية الجانبية التي تشكل جزءًا من تصميم زد 4 الجديدة ورابطًا بصريًا مع فتحات التهوية في المصد الخلفي.

وفي حين لم تُفصح العلامة الألمانية -حتى الآن- فيما يخص مقصورة سيارتها الرياضية، إلا أننا يمُكنا رؤية لوحة عدادات رقمية، وعجلة قيادة جديدة، وشاشة معلومات وترفيه بنظام iDrive كبيرة ومُزينة لمُنتصف المقصورة، ودواسات من الصلب المُقاوم للصدأ.

امتيازات إضافية لنسخة الأداء العالي

تأتي نسخة M40i عالية الأداء في الصور بامتيازات إضافية، من بينها اختيار طلاء البرتقالي الذي زيّن اختبارية العام الماضي، ولون أسود للسقف القماشي للطي وأغطية المرايا الجانبية، ذلك بالإضافة لمصابيح أمامية متكيفة بتقنية LED، وعجلات خفيفة الوزن قياس 19 بوصة مطلية بلونين يتناسبان مع لون السيارة.

كذلك تأتي المقصورة بعدد من الإضافات الاستثنائية، كمقاعد مُلبسة بجلود فيرناسكا Vernasca سوداء اللون، ونظام صوتي عالي الكفاءة من هارمان كاردون Harman Kardon، كما ستأتي المقصورة مُجهزة أيضًا بشاشة عرض في مستوى نظر السائق، ونفس لوحة العدادت الرقمية السابق ذكرها في النسخة العادية.

وفي حين شحّت بي إم دبليو بالمعلومات عن اختيارات الطاقة، فقد أكدت أن نسخة الأداء العالي سيُزودها بالطاقة محرك من ست إسطوانات سعة 3.0 لتر وبقدرة 340 حصانًا، تمكّن رودستر من الانطلاق لسرعة 100 كلم/ساعة من وضع الثبات في 4.6 ثانية، يساعدها في ذلك مُفاضل Differential الكتروني التشغيل وعلبة تروس مثبتة على المحور الخلفي.

ومن المفترض أن يتم التصريح عن مزيد من المعلومات عن Z4 رودستر الجديدة في التاسع عشر من سبتمبر القادم، وذلك قُبيل إطلاقها بالأسواق في الربع الأول من العام القادم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: