أحدث المواضيعبي ام دبليوتويوتاخبر اليوممواضيع رئيسية

لأول مرّة، بي ام دبليو Z4 وتويوتا سوبرا جنبًا إلى جنب

إليكم الجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 وتويوتا سوبرا، جنبًا إلى جنب، تستعرضان مفاتنهما بأقل مُلصقات مموٍّهة حتى الآن.

ينص مشروع التعاون المشترك بين الصانع الألماني والياباني على تطوير سيارة رياضية واحدة، ثم تسويقها تحت علامة تويوتا سوبرا و بي ام دبليو Z4. ومن خلال النماذج التجريبية لن تتشابه سوبرا و Z4 بالشكل الخارجي، وطبعاً لن يكون هناك تشابه في خطوط المقصورة، وانما نتوقع أن تنحصر الاعضاء المشتركة بقاعدة العجلات CLAR من بي ام دبليو وهندسة نظام التعليق وربما علبة التروس اليدوية من ست نسب والأوتوماتيكة من طراز ZF بثماني نسب.

فيما يتعلق بالمحركات، ستشترك كلتا السيارتين بمحرك الست أسطوانات من بي ام دبليو، والذي ينتج قدرة 340 حصان. وستوفر تويوتا لسيارتها خيارًا من أربع أسطوانات سعة لترين وقدرة 250 حصان، فيما سيكون ضمن خيارات Z4 محرك بأربع أسطوانات سعة لترين أيضًا ولكن بقدرة 190 حصان. ومن المفترض أن تتوج نسخة Z4 M التشكيلة مع محرك بقدرة 425 حصان!

ويرجح البعض أن يكون هناك نظام هجين تعمل عليه تويوتا يستمد طاقته من محرك BMW، وربما يتم إستعمال محرك لكزس LS و GS الجديد V6 والمزود بضاغطين توربينيين والذي سينتج قدرة تزيد عن 400 حصان وعزم يزيد عن 300 نيوتن متر.

وفي حين أن الخطوط الرئيسية لتويوتا سوبرا ستكون مستمدة من الإختبارية FT-1 أو FT-1 Graphite التي ظهرت في العام 2014 (في الصور أدناه)، سترسم Z4 خطوطها من الاختبارية بي إم دبليو Z4 التي رأيناها ضمن فعاليات مسابقة بيبل بيتش للأناقة في أغسطس 2017.

لم نستطع الحصول على صور أخرى جديدة لتويوتا سوبرا، سوى تلك التي تظهر بها من الخلف، ولكن سنأتيكم بالتأكيد بمزيد من التفاصيل قريبًا.

اقرأ أيضًا:

بانتظار الجيل الجديد من تويوتا سوبرا، إليكم تاريخ الرياضية اليابانية باختصار

وأخيراً… الكشف عن الاختبارية بي إم دبليو Z4

صور الاختبارية سوبرا FT-1 Graphite للعام 2014

صور الاختبارية بي إم دبليو زد 4 BMW Z4 Concept 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: