أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوممواضيع رئيسية

بي أم دبليو الفئة الثانية آكتيف وغران تورر 2019، للارتقاء بالسيارات العائلية

قدمت شركة بي أم دبليو تحسينات العام 2019 على طراز السلسلة الثانية المُصنف في فئة سيارات المُتعددة الاستخدامات MPV، والذي تحمل نُسختيه اسم آكتيف تورر Active Tourer وغران تورر Gran Tourer، على أن تُقدم رسميًا في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر آذار (مارس) المُقبل كطراز 2019.

هذه السيارة مُوجهة للباحثين عن العملانية، وتنتمي لفئة السيارات المُتعددة الاستخدامات الصغيرة، تتميز بكونها تُوفر أقصى مساحة داخلية مُمكنة بأبعاد صغيرة من الخارج، ولأن الشركة البافارية تُحب تمييز سياراتها عن الطرازات الأخرى الشبيهة من العلامات الأخرى فإنها تُسميها “سيارة سياحية للأنشطة الرياضية SAT”.

كان الهدف من هذا الطراز عند التفكير في إنتاجه وتقديمه في العام 2014  جذب المزيد من المُشترين في السوق الأمريكية، ولكن ارتأى مسؤولو الشركة في العالم الجديد بأن تقديم مثل هذا الطراز قد يضر بسُمعتهم هناك، فعدلوا عن الأمر. وقررت الشركة توجيهها للأسواق العالمية الأخرى، لتُفاجئ بتحقيق مبيعات مُمتازة مع 380  ألف وحدة مُباعة مُعظمها في القارة العجوز وفي الصين، كما كان 80  بالمئة من مُشتري السيارة عُملاء جُدد لشركة “بي أم دبليو”.

والآن قررت البافارية بأن الوقت قد حان لخُضوع الطراز لعملية “شد وجه” لتحديث شخصية السلسلة الثانية، وتزويده بآخر التقنيات التي طورتها الشركة، للحفاظ على تألقه في الأسواق، والبداية من الشكل الخارجي، إذ حصلت السيارة على تصميم مُحدث للواجهتين الأمامية والخلفية بما يتماشى مع أحدث خُطوط التصميم لطرازات “بي أم دبليو”، وعليه حصلت على مصابيح أمامية جديدة، مع عدسات سُداسية الأضلاع، تمتد بشكل عرضي، وشبكة تهوأة أكبر حجمًا، وتصميم جديد للمصد الأمامي مع فتحات التهوأة بتشطيبات من الأسود اللامع، ومصابيح ضباب تعمل بتقنية LED. أما في الجهة الخلفية فقد تم تقديم تصميم جديد لفتحة العادم بشكل مُربع، فيما ستحصل السيارات المُجهزة بمُحركات الأربع أسطوانات على فُتحتي عادم.

وبحسب الخيارات، تتوافر حُزمة “M الرياضية”، تُقدم تحسينات إضافية على المظهر العام للسيارة، إضافة إلى خيار لون (أزرق إستوريل) خاص بها. وتتضمن قائمة التجهيزات الخارجية الاختيار من بين 13  لون للجسم، من بينها ألوان جديدة (بُرتُقالي غُرب الشمس وبيج جوكارو)، إلى جانب مجموعة من العجلات المعدنية خفيفة الوزن بتصميمات مُختلفة، منها 6  مجموعات جديدة، وبأحجام تتراوح ما بين 16  و19  بوصة.

أما في الداخل، فقد تم تحديث خُطوط اللوحة الأمامية، مع تصميم جديد لعتلة تبديل التُروس، وتحسين حشيات المقاعد لتعزيز راحة الرُكاب، مع تقديم مجموعة جديدة من خيارات الألوان ومواد التشطيبات والتنجيد، شملت 24  نوعية مُختلفة من الخيارات لتنجيد المقاعد، منها الأقمشة، والفينيل SensaTec، والآلكانترا وجلد الداكوتا بلون بُني. ويُمكن في بعض الفئات إضافة لمسات بلون رمادي أو بُرتُقالي على التنجيد. وتشطيبات أخرى من الألومنيوم والكروم والأسود اللامع.

على صعيد القُوة الدافعة، جُهزت السيارة بتشكيلة واسعة من خيارات المُحركات المدعومة بالضواغط التوربينية “توربو”، تتألف من ثلاث أو أربع أسطوانات، وتعمل بالبنزين أو الديزل، وهي من الجيل الجديد لمُحركات BMW EfficientDynamics، وبقوة تتراوح ما بين 116  و 224  حصان.

خضعت المُحركات لتحسينات كبيرة، منها مُكونات جديدة للرؤوس الأسطوانات والمكابس تُقلل الاحتكاك، وتحسين نظام ضخ الوقود، والضاغط التوربيني Turbo، مما ساهم على العُموم في تخفيض نسبة الانبعاثات الغازية الضارة واستهلاك الوقود بنسبة 5  بالمئة، مع زيادة قوة المُحرك.

تأتي السيارة قياسيًا بعُلبة تُروس آلية من ثمان نسب، ولكن يتوافر عُلب تُروس بمُعشّق مُزدوج من سبع نسب، من فئة “ستيبترونيك Steptronic”، تنقل الطاقة للعجلات الأمامية أو لنظام الدفع الرباعي الذكي “xDrive” حسب الفئة المُختارة.

أما طراز القمة، فهو “225xe iPerformance“، وينتمي لفئة السيارات الهجينة، بقوة إجمالية 224  حصان، ومُحرك بنزين من ثلاث أسطوانات مُتتالية سعة 1.5  ليتر، مع توربو بقوة 136  حصان،  وعُلبة تُروس آلية من ست نسب تنقل الطاقة للعجلات الأمامية، ومُحرك كهربائي مع مُدخرات طاقة قابلة للشحن على العجلات الخلفية، بقوة 88  حصان.

صنُعت السيارة على قاعدة العجلات الصغيرة للسيارات ذات السحب الأمامي، وتتوافر بفئتين:

آكتيف تورر Active Tourer التي تتسع لخمسة ركاب، يبلغ طولها 4354  ميلليمترًا، عرضها 1800  ميلليمترًا، ارتفاعها 1555 ميلليمترًا، وقاعدة عجلات 2670  ميلليمترًا.

غران تورير Gran Tourer، تتسع لسبعة رُكاب،  يبلغ طولها طولها 4568  ميلليمترًا، وعرضها 1800  ميلليمترًا، وارتفاعها 1608  ميلليمترًا، وقاعدة عجلات 2780  ميلليمترًا.

ويحصل المُشترون على مزايا كثير في هذه السيارة، منها مساحات زجاجية كبيرة تُعطي شعورًا برحابة المقصورة، يُكملها السقف المُرتفع نسبيًا، والصف الثاني من المقاعد الذي يتميز بكونه مُرتفع الوضعية قليلًا، إضافة إلى عملانيته، حيث يُطوى بنسبة 40:20:40  لتوفير مساحة أكبر لصندوق الأمتعة.

هذا ويتسع صندوق الأمتعة لـ 468  ليتر، يُمكن توسعته عبر طي المقاعد حتى 1510  ليتر، من خلال طي وتقديم المقاعد الخلفية للأمام.

كما تُوفر الفئة الأكبر “غران تورر” إمكانية تركيب ثلاثة مقاعد للأطفال في المقعد الوسطي، إضافة إلى خيار الصف الثالث من المقاعد ويتسع لشخصين، بما يسمح باستيعاب سبعة ركاب، وفي حال طي مقاعد الصف الثالث، يتوافر صندوق للأمتعة سعة 645  ليتر، يُمكن زيادتها إلى 1905  ليترات في حال طي مقاعد الصف الثاني.

إلى ذلك، ستُقدم “بي أم دبليو” السيارة رسميًا للعُموم في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي سيُقام في شهر آذار (مارس) المُقبل، كطراز للعام 2019.

صور بي ام دبليو آكتيف تورر Active Tourer 2019

صور بي ام دبليو غران تورير 2019 Gran Tourer

صور بي ام دبليو 225xe iPerformance للعام 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: