أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو الفئة الأولى تنطلق إلى أسواق جديدة، ونحن ننتظرها بفارغ الصبر!

عندما تم الكشف عن بي ام دبليو الفئة الأولى سيدان عام 2016، قالت الشركة حينها أن هذا الطراز يستهدف تلبية متطلبات السوق الصيني فقط، ولكن الرؤية تغيرت الآن حيث باتت السيارة متاحة بالسوق المكسيكية أيضًا، بسعر يبدأ من 25 ألف دولار، ما يجعلها أرخص سيدان متوفرة من العلامة البافارية.

ولكن بطبيعة الحال سيكون ذلك على حساب الأداء، حيث أن النسخة الأساسية 118iA تأتي بمحرك سعة 1.5 لتر بضاغط توربيني مزدوج و3 أسطوانات بقدرة 136 حصان و220 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ونظام دفع أمامي، مما يُمكِّن السيارة من التسارع من 0-100 كم/س خلال 9.4 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 212 كلم/ساعة.

بالطبع أرقام الأداء ليست مبهرة بأي حال ولكنها تأتي مجهزة بشكل جيد مع لمسات من الجلود ونظام تبريد أوتوماتيكي ثنائي النطاق (dual-zone) ومصابيح LED نهارية وماسحات مطر مزودة بحساسات وعجلات مقاس 17 إنش ونظام ترفيهي بشاشة 6.5 إنش.

وانتقالًا إلى الطراز الأعلى 120iA من الفئة الأولى والذي يصل سعره إلى 29 ألف دولار، فإنه يأتي بمحرك ضاغط توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقدرة 192 حصان و 280 نيوتن متر من عزم الدوران، وبفضل القدرة الإضافية وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات، يُمكِن للسيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 7.5 ثانية، وسرعتها القصوى تصل إلى 235 كلم/ساعة.

وإضافة إلى التحسينات في المحرك فإن 120iA تأتي بتجهيزات أفضل مثل فتحة سقف بانورامية، ومقاعد خلفية قابلة للطي بشكل منفرد ومصابيح LED أمامية.

ولكن السؤال يجب طرحه، هل ستتاح الفئة الأولى سيدان في أسواق اخرى؟ نرى ذلك ممكنًا إذا ما أثبتت السيارة نجاحها في سوق المكسيك، فهناك العديد من الأسواق التي ما زالت وفية لشكل السيدان، مثل أسواق منطقتنا وأسواق جنوب شرق آسيا أيضًا.

الصور أدناه للفئة الأولى التي قدمت سابقًا للأسواق الصينية

بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى بي إم دبليو الفئة الأولى

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: