أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بي ام دبليو X7 بستة أو سبعة مقاعد .. فاخرة ومُستعدة للمنافسة

بعد أربع سنوات من رسم خطوطها الأولى، وبعد عام من كشف الستار عن النموذج الاختباري، تطل علينا الخدماتية X7 أخيرًا في حلتها الإنتاجية، في إستجابة لرغبة عملاء بي إم دبليو المُتزايدة في خدماتية تواكب السوق وتُجابه أمثال مرسيدس جي إل إس وكاديلاك إسكاليد. وقد أتت بلغة تصميم جديدة وعدد من التقنيات التي تُناسب رحلات العائلة على الطرق الوعرة بفخامة رولز رويس التي تملكها صانعة السيارات الألمانية.

تصميم جريء ومقصورة أنيقة

لن تستغرق كثيرًا قبل أن تدرك أن اكس 7 الجديدة هي أضخم سيارات العلامة البافارية، فمن النظرة الأولى ستُبهرك بحجمها الهائل. وبالقليل من التدقيق ستُلاحظ أنها تتبنى لغة تصميم العلامة الألمانية الجديدة، التي تُركز أكثر على رسم شخصية أكثر جرأة بمزيد من الفخامة، ويظهر ذلك بداية من المصابيح الأمامية النحيلة وحادة الملامح وشبك التهوية الأكبر حجمًا من أي طراز أخر في المجموعة.

أما بالنسبة للمقصورة، فقد أتت مُشابهة كثيرًا لتلك الخاصة بطراز 2019 من إكس 5، بمقاعد مُلبسة بالجلود الفاخرة وخطوط سلسلة وانسيابية للوحة التحكم الوسطية (الكونسول) ووحدة التحكم بالأبواب التي تمتد لتلامس لوحة القيادة. ويمكننا أيضًا رؤية لوحتين قياس 12.3 بوصة مُثبتتين في مرمى بصر السائق، أحدهما تحل محل لوحة العدادات التقليدية والأخرى معلوماتية ترفيهية تعمل باللمس ويقع أسفلها أزرار التحكم بالمناخ والنظام الموسيقي.

وللمرة الأولى، تقدم الخدماتية الرياضية الجديدة من بي إم دبليو صف مقاعد ثالث بمقعدين ووحدة تحكم خاصة به، ويأتي صف المقاعد الوسطى قابل للطي كالأخير وبإمكانية لإستضافة شخصين أو ثلاث حسب النسخة التي تُفضل شراءها. أما بالنسبة لسقف السيارة فسيأتي بشكل قياسي بانورامي زجاجي، ويُمكنك إضافة حزمة إضافية لسيارتك تُزود السقف الزجاجي بمصابيح بتقنية LED تُحاكي السماء.

التقنيات المعلوماتية الترفيهية وأنطمة الأمان والسلامة

ستأتي الخدماتية الفاخرة بعدد من وسائل الراحة والترفيه القياسية، كالمساند المُدفأة للأذرع وحوامل أكواب تُسخن أو تُبرد مشروبك. ذلك بالإضافة لعدد وافر من التقنيات والأنظمة، كشاشة العرض الرأسية HUD ونظام التحكم المتكيف في المناخ وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، كما تمتلك السيارة ست منافذ USB وخاصية الاتصال بالواي فاي.

حوامل الأكواب بخاصية التبريد والتسخين

وعلى صعيد السلامة، سوف تأتي نسخة xDrive40i مُجهزة بنظام التحذير من الاصطدام الأمامي، والتوقف الأوتوماتيكي عند استشعار المشاة أو الدراجات الهوائية، ونظام كشف المركبات في المنطقة المعمية ونظام مُتابعة انتباه السائق المُكون من كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء تراقب موضع أعين وأنف السائق للتأكد من أنه ينظر إلى الطريق أمامه، وفي حالة لم يكن منتبهًا سوف تتوقف السيارة تلقائيًا.

أما نسخة xDrive50i فتأتي فيها شاشة العرض الرأسي قياسية وتتميز بنظام للرؤية المُحيطة من خلال عدة كاميرات ونظام خاص ببي إم دبليو يجمع بين نظامي التثبيت المتكيف للسرعة والحفاظ على المسار، أطلقت عليه الاسم Active Driving Assistant Professional، ويمكنك إضافته للنسخة الأولى اختيارًا.

أنظمة الدفع والتقنيات صديقة البيئة

سيأتي طراز العام 2019 من إكس 7 بنسختين يُمكننا اختصار أنظمة دفعهما كالتالي:

  • xDrive40i: وهي النسخة الأقل ثمنًا، رباعية الدفع ومُتصلة بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب، وتحتضن محرك سعة 3.0 لتر مُزود بضاغط توربيني، بقدرة 335 حصان وعزم 447 نيوتن.متر. أما التسارع من وضع الثبات حتى 96.5 كلم/ساعة يستغرق 5.8 ثانية.
  • xDrive50i: وهي النسخة التي عليك اختيارها إذا ما كنت مهتمًا بأداء رياضي أعلى، رباعية الدفع ومُتصلة بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب أيضًا، ولكن تأتي مُجهزة بنسخة مُحسنة من محرك بي إم دبليو المكون من ثمان اسطوانات على شكل حرف V، بسعة 4.4 لتر ومُزود بضاغطين توربينيين، بقدرة 456 حصان وعزم 649 نيوتن.متر. أما التسارع من وضع الثبات حتى 96.5 كلم/ساعة يستغرق 5.2 ثانية.

هذا وستأتي كلا النسختين بتقنيات صديقة للبيئة وموفرة لإستهلاك الوقود بشكل قياسي، كزر الإيقاف والتشغيل الأوتوماتيكي، وتقنية لاستشعار حالة المرور وتشغيل أو إيقاف المحرك وفقًا لما يُناسب الموقف، حيث ستفصل علبة التروس المحرك على السرعات من 15-160 كلم/ساعة إذا ما كنت على أنماط Comfort وEco Pro.

ولا ننسى أن إكس 7 مُجهزة بنظام تعليق ثُنائي يخفض من الجزء الخلفي للسيارة إذا ما كنت تُحمِّل أمتاع ثقيلة، ويمكنك اختيار حزمة الراحة التفاعلية التي تُمكن السيارة من فحص وكشف التضاريس على الطريق وظبط تعليقها تلقائيًا بما يتناسب معها لتوفير أكبر قدر من الراحة الممكنة للركاب.

موعد الإطلاق بالأسواق والأسعار بي ام دبليو اكس 7

من المُفترض أن تصل أكس 7 الجديدة كليًا للأسواق العالمية بحلول آذار (مارس) القادم كطراز للعام 2019، على أن يبدأ سعر نسخة xDrive40i من 73,900 دولار أمريكي، ونسخة xDrive50i من 92,600 دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: