أحدث المواضيعبي ام دبليوفيديو

الفئة الخامسة بإستهلاك 2 لتر / 100 كلم فقط!

بي إم دبليو الفئة الخامسة هايبرد

الطريق إلى السيارات الكهربائية بالكامل مقسمة على ثلاث مراحل، الأولى قطعناها مع السيارات الهجينة ، والثالثة هي انتاج السيارات الكهربائية بالكامل من كل صنف وشكل وبسعر معقول. أما الآن فنحن فعلياً في المرحلة الثانية والتي يمكن فيها شحن السيارات مباشرة من الحائط بالكهرباء ولكن هناك محرك عادي -باحتراق داخلي- أيضاً يعوض عن ضعف البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائية وعن قلة مدى البطاريات في السيارة.

وقدمت بي إم دبليو قبل ساعات نسخة هجينة من الفئة الخامسة الجديدة يمكن شحنها مباشرة بالكهرباء وبالإسم 530e iPerformance.

بي إم دبليو الفئة الخامسة هايبرد

تحتوي السيارة محرك يعمل على البنزين من أربع أسطوانات بسعة لترين وقدرة 184 حصان ومحرك أخر كهربائي بقدرة 62 حصان، أي أن القدرة الكلية تصل إلى 252 حصاناً والعز 420 نيوتن متر، ما يكفي الفئة الخامسة اي بيرفورمانس  لأن تنطلق من الثبات إلى 100كلم/ساعة خلال 6.2 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 235 كلم/ساعة. وستتوفر السيارة بعلبة تروس من ثماني نسب، الأمر الذي يسمح بالوصول إلى مستوى إستهلاك متدن جداً للوقود يبلغ لترين فقط / 100 كلم، أما الدفع فإما خلفي أو رباعي.

arabsauto-bmw-530e-iperformance-2018-7

ويمكن للبطاريات العاملة بتقنية ليثيوم أيون بأن تدفع السيارة لوحدها أو تؤازر المحرك البنزيني، وتم وضعها تحت المقاعد الخلفية، وبذلك لم تؤثر كثيراً بمساحة التحميل في الصندوق الخلفي.

يستغرق شحن هذه البطاريات من خط الكهرباء -240 فولط- في منزلك 3 ساعات ، أما في الدول التي تستعمل 120 فولط فستستغرق عملية الشحن 7 ساعات.

arabsauto-bmw-530e-iperformance-2018-4

هل تفضل أن تسميها بي إم دبليو الفئة الخامسة هايبرد ؟ الأمر يعود لك، ولكن سيكون هناك طرازات أخرى من الصانع الألماني تحت علامة iPerformance، ولذا فدعونا نحفظ أن آي بيرفورمانس هي العلامة الخاصة بالسيارات الهجينة أو الكهربائية من بي إم دبليو.

إقرأ أيضاً : تعرف على مزايا الجيل الجديد من الفئة الخامسة

arabsauto-bmw-530e-iperformance-2018-5 arabsauto-bmw-530e-iperformance-2018-3

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: