أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

بيوغاتي شيرون 1 بمزاج أمريكي

شهدنا العام الماضي تواجد كل من بيوغاتي شيرون Chiron والاختبارية بيوغاتي Vision Gran Turismo معاً لأول مرة وذلك في تجمّع The Quail وهو واحد من فعاليات مسابقة الاناقة في بيبل بيتش 2016 Pebble Beach Concours d’Elegance.

أما الأمس فقد قدمت بيوغاتي خلال فعاليات بيبل بيتش 2017 أول سيارة بيوغاتي شيرون مصنوعة لزبون أمريكي، علماً بأن البيان الصحفي للشركة الفرنسية يشير إلى أن أمريكا الشمالية هي ثاني أهم سوق مبيعات بعد أوروبا، وهذا يجعل من دبي السوق الثالث ترتيباً في الأهمية.

ومن الجدير بالذكر إلى أن السيارة التي نعرف أن سعرها مليوني جنيه استرليني، بيعت في الولايات المتحدة بمبلغ 2.998 مليون دولار أمريكي. وإجمالاً فقد باعت بيوغاتي نصف عدد سيارات شيرون الـ 500 اللاتي كانت تتأمل إنتاجها. ولهذا فقد لاحظنا هذه المرة التعامل مع شيرون الآن باسم شيرون1 ، وبما يعني أن هناك نسخاً أخرى قادمة.

أما إذا راودتك نفسك عن الـ 2.998 مليون دولار التي تملكها وأردت أن تشتري شيرون، فنعتقد أنه يجب التريث قليلاً واستذكار تصريحات ولفغانغ دورهايمر Wolfgang Dürheimer، رئيس بيوغاتي عندما قال أنه أن مشتري فيرون Veyron -الأرخص- يملك بالمعدل 84 سيارة و 3 طائرات خاصة و يختاً واحداً!

يذكر أن كل بيوغاتي شيرون تتألف من 1800 قطعة يتم تركيبها يدوياً وتحتاج ستة أشهر للانتاج، ولا يتم استخدام أية أجهزة إلكترونية سوى مفتاح الربط الالكتروني، والذي يعطيك إشارة عندما تشد البرغي إلى الحد المطلوب. وتمكلك شيرون محركاً من 16 أسطوانة مرتبة بشكل W وبسعة 8 لترات ويدعمه 4 شواحن توربينية، قدرته 1500 حصان والعزم 1600 نيوتن متر، وهذا كاف للانتقال من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 2.5 ثانية فقط!

صور أول بيوغاتي شيرون1 مبنية بطلب زبون في الولايات المتحدة

صور بيوغاتي شيرون

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: