أحدث المواضيعبيوغاتيخبر اليوممواضيع رئيسية

بيوغاتي تُفكر بتقديم طرازٍ جديد

يبدو بأن بيوغاتي تُفكر في تغيير خطتها الإنتاجية، القائمة على تقديم طرازٍ واحدٍ فقط في كل دورة إنتاج، حيث تُفكر في إضافة طرازٍ ثاني إلى جانب سيارتها الرياضية “شيرون Chiron”.

رغم نفي بيوغاتي مرارًا وتكرارًا الإشاعات عن نيتها تقديم سيارة صالون رياضية فاخرة أو مركبة رياضية عملانية SUV، إلا أن ستيفان وينكلمان، المُدير التنفيذي للشركة، أشار إلى أن الوقت قد حان لإضافة طرازٍ آخر إلى تشكيلة بيوغاتي، حيث قال: “بالنسبة لي، العلامة جاهزة للتعامل مع أكثر من طراز”.

ولكن الأمور ليست بهذه السهولة، فلدى مجموعة فولكس واجن VAG، المالكة لعلامة بيوغاتي، خططًا وأمورًا أكثر أهميةً الآن، إذ تُركز المجموعة الألمانية جُهودها الآن على القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية، لذا فإن على بيوغاتي الانتظار للحُصول على الأموال اللازمة لتطوير طرازٍ ثاني.

سيدان رباعية الأبواب أم مركبة خدماتية رياضية؟

بالانتقال إلى بيوغاتي، وفي حال المُوافقة على تمويلها لإنتاج طرازٍ ثاني، فستنشأ مُشكلة أخرى تتعلق بنوعية الطراز الثاني الذي سيُنتج، وحاليًا الاحتمالات مُتساوية ما بين سيارة سيدان (صالون) تُضيف إلى مجموعة فولكس واجن طرازًا رياضيًا مُترفًا إلى جانب بنتلي مولسان أو مركبة خدماتية رياضية بدفع رباعي تلتهم ما تبقى من حصة السوق مع “بنت العم” لامبورغيني أوروس، وحتى قبل أن تحسم فيراري قرارها بإنتاج خدماتية رياضية فعلًا.

بالنسبة لسيارة الصالون، قد تكون التطبيق العملي للطراز الاختباري “16 سي جاليبييه 16C Galibier” الذي قدمته في 2009. وكما قال وولفانغ دورهايمر، الرئيس التنفيذي السابق للشركة، فانه “يعتقد بأن السيارات ذات الأبواب الأربع لم تمُت”، فيما نشر موقع “ذا سوبر كار بلوغ TSB” مُؤخرًا صُورةً تجسسية، التقطها أحد عُملاء بيوغاتي، تُظهر ما يبدو سيارة بيوغاتي صالون مُغطاة، في مُحترف بيوغاتي للتصميم في وولفسبورغ، معقل مجموعة فولكس واجن.

ولكن، يعتقد ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، بأن خيار المركبة رُباعية الدفع سيكون منطقيًا ومُجديًا بالنسبة للشركة، خُصوصًا مع شيوع دُرجة هذه المركبات والمركبات المُدمجة. لكنه هو الآخر لم يحسم الأمر تمامًا، إذ يعتقد بأن مركبة صالون مُترفة جديدة ستجذب عُملاءً للشركة سيرون فيها امتدادًا لطراز “روَيَّال Royale” من العام 1927.

رسم يتخيّل ما قد تكون عليه سيارة بيوغاتي الخدماتية الرياضية

على كلٍّ، يعتقد وينكلمان بأن الوقت ما زال مُبكرًا لاتخاذ قرار في نوعية الطراز الثاني، إذ تعمل الشركة على استمزاج آراء عُملائها حول العالم ومُتطلباتهم وميزانياتهم، وتُوازن ما بين الخيارات المُتاحة، وإمكانياتها.

بالعودة للحاضر، وبعد إطلاق بيوغاتي طراز “ديفو Divo” الرياضي الخارق ذي الطابع التسابقي، تُفكر في تطوير ثلاث نُسخ مُشتقة من “شيرون” هي: فئة “أس أس SS” بطابعٍ رياضي، و “سوبرليغيرا Superleggera” خفيفة الوزن، و “آبيرتا Aperta” نصف المكشوفة بسقف “تارغا”.

صور الاختبارية بيوغاتي 16 سي جاليبييه 2009 16C Galibier

مس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: