أحدث المواضيعبيوغاتيخبر اليومفيديو

بيوغاتي ديفو تخطف الأنظار في بيبل بيتش 2018

من المؤكد أنك لم تنسَ بعد بيوغاتي ديفو التي تحدثنا عنها قبل أيام، ليس بسبب أدائها الاستثنائي الذي تدّعي بيوغاتي تفوقه على شيرون، ولا بسبب كون نسخها الإنتاجية محدودة لأربعين مالك فقط، ولكن بسبب أنها ستكلف المُقدم على شرائها 5.8 مليون دولار (5 مليون يورو)!

لم تخذلنا بيوغاتي عندما قدمت شيرون خليفة لطيبة الذكر فيرون، فقد تربعت الأولى على طرازات مجموعة فولكس واجن ككل. وبعد الكشف الرسمي عنها بالأمس، تتفوق بيوغاتي مرة أخرى على نفسها بجديدتها الرياضية ديفو Divo.

المميز في ديفو الخارقة هذه (بالرغم من أننا نشك أن أحدًا سيخاطر بقيادة التحفة باهظة الثمن بسرعة)، أنها تأتي بأداء أعلى بالرغم من أنها تمتلك ذات محرك شيرون المُكون من 16 اسطوانة على شكل حرف W، بسعة 8 لترات وأربع ضواغط توربينية وبقدرة 1500 حصان. وذلك يرجع لتقليل وزنها بحوالي 35 كيلوجرام، والإضافات التي حرص مُصمميها على تزويدها بها لتحسين انسيابيتها الهوائية.

بداية، لم يوفر مُصممو ديفو جهدًا في العمل على كل إنش من هيكل السيارة الخارجي، ففي حين احتفظوا بشبك المبرد الأمامي المُميز لسيارات بيوغاتي، أتت الواجهة الأمامية بمساحة عرضية أقل، ومصابيح مُثبتة في إتجاه عمودي على عكس الأفقي في شيرون، كما تم إضافة مزيد من مداخل التهوية لتحسين نظام التبريد، وبالطبع تم وضع مشتت هواء أمامي كبير.

أما سقف ديفو، فقد صُمم ليعمل كممر NACA هوائي، لتهوئة أفضل لمحركها الفائق. كما تم إضافة جناح في الخلف، يُمكنه العمل أيضًا كمكبح هوائي، في حين أتي مُشتت الهواء الخلفي ليُعزز من ثبات السيارة على الطريق. وبمجرد أن تبدأ كل مداخل التهوئة وممرات الهواء المُوزعة على جسد ديفو بتحقيق المرغوب منها، ستزداد القوة الضاغطة بمقدار 90 كيلوجرامًا بالمقارنة مع شقيقتها شيرون، وهو ما يرفع من أدائها في المُنعطفات وثبات العجلات.

ممر ناكا الهوائي  NACA air duct: هو نمط شائع لتصميم مداخل التهوئة منخفضة السحب، تم تطويرها في الأساس عام 1945 من قبل اللجنة الاستشارية الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية، التي تحولت فيما بعد لوكالة ناسا.

وعليه، تدّعي العلامة الفرنسية أن سيارتها الجديدة قادرة على إتمام دورة كاملة على مضمار اختبار ناردو Nardò بإيطاليا، بثمانِ ثوانٍ أسرع من شيرون. مُعتمدة بذلك على مزاياها الديناميكية فقط!

في النهاية، وجب التنويه، أنك إن كنت تمتلك ثمن ديفو، وخطر لك أن تُضيفها لمجموعة سياراتك، فللأسف لن تستطيع ذلك، حيث أن كل نسخها الأربعين قد تم حجزهن بالفعل .. ربما السيارة القادمة إذن.

بيوغاتي ديفو 2019

بيوغاتي ديفو 2019

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: