أحدث المواضيعبيوغاتيخبر اليوم

بيوغاتي ديفو، بسعر لا يُبرره إلا الأثرياء!

تنوي بيوغاتي يوم الجمعة القادم، وعلى هامش مسابقة الأناقة في بيبل بيتش، وتحديدًا في الساعة 11:20 ظهرًا، تقديم طراز ديفو Divo الحصري الجديد، والذي سيصل ثمنه إلى خمسة ملايين يورو! 

خمسة ملايين يورو، ليست برقم متواضع إطلاقًا، وبيوغاتي تعرف ذلك تمامًا، فالنسخة لن تُغري عشاق السرعة وحسب، بل هي موجّهة برأينا للأثرياء هواة تجميع المقتنيات، ولكن لجعل الأمر يبدو منطقيًا، تقول الشركة الفرنسية -التابعة لمجموعة فولكس واجن- أنها طراز ديفو الجديد سيقدم أداءًا استثنائيًا في المنعطفات، ونحن نقول، صدّقونا، لن يتم قيادة أي من هذه النسخ بسرعة، وإنما بحذر وبهدف الاستعراض فقط.

على كُلٍ، فمن المتوقع أن تحصل السيارة على نسخة من محرك شقيقتها شيرون، المكون من 16 اسطوانة مرتبة بشكل حرف W بسعة 8 لترات والمزود بأربعة ضواغط توربينية، وبقدرة ربما تزيد عن قدرة شيرون البالغة 1500 حصان، والتي تسمح لها بالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.4 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 420 كلم/ساعة.

حتى الآن، تشوقنا بيوغاتي بصور وفيديوهات خجولة، فأحدها يُظهر جناحًا مصنوعًا من ألياف الكاربون مزين بعلم فرنسا على حافته، وآخر يُظهر المصابيح الخلفية التي تذكرنا بمصابيح أستون مارتن فولكان، والتي تبدو وكأنها تطفو من السيارة. أما صورة الخبر فتشير لوجود زعنفة تربط سقف السيارة بالجناح الخلفي بشكل يشبه ما رأيناه في مرسيدس ايه ام جي Project One، والمنقول أيضًا من سيارات الفورمولا 1.

بالنسبة للأسم “ديفو Divo” فهو نسبة لسائق السباقات الفرنسي الشهير ألبيرت ديفو والذي فاز على في سباق تارغا فلوريو الشهرين في عشرينيات القرن الماضي على متن سيارة من صنع بوغاتي.

وللعلم، فقد أعلنت الشركة الفرنسية أن ديفو ستكون محدودة الإنتاج وسيتم صنع 40 نسخة منها فقط

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: