أحدث المواضيعبيوغاتيخبر اليوممواضيع رئيسية
آخر الأخبار

بيوغاتي القادمة ستكون خدماتية رياضية بنظام دفع هجين.. على الأرجح!

نشرنا منتصف الشهر الماضي أنباء عن خطط بيوغاتي لتقديم طرازٍ جديد إلى جانب الرياضية الخارقة شيرون. وخلال معرض باريس للسيارات، بيّن ستيفان وينكلمان، المُدير التنفيذي للشركة تفاصيل إضافية تزيد -إن لم تؤكد- إمكانية رؤيتنا لخدماتية رياضية فاخرة من العلامة الفرنسية خلال السنوات القادمة.

يقول وينكلمان أن بيوغاتي جاهزة للتعامل مع أكثر من طراز، وأن محركها الوحيد المُستخدم حاليًا بأسطواناته الـ 16 والذي يُعتبر “معجزة تقنية” لن يستمر للأبد، ويمضي المدير التنفيذي للإشارة إلى أن احتمالية تطوير نظام دفع هجين منطقية جدًا، خاصة مع صرامة قوانين الانبعاثات الجديدة وقدرات الأنظمة المُشابهة على توفير أداء أفضل.

Stephan Winkelmann

إذًا، فالحديث هُنا عن سيارة هجينة (هايبرد Hybrid)، ويبقى التساؤل عن ماهية الطراز، فهل هو سيدان فاخرة أم خدماتية رياضية ضخمة؟ لا توجد حتى الآن إجابة أكيدة، ولكن المؤشرات تُرجّح كفّة الخدماتية الرياضية لرواجها من جهة ولإمكانية درِّ المزيد من الأرباح مُقارنة مع سيارة سيدان من جهة أخرى. وطبقًا لـ وينكلمان فإن شركته تدرس حاجات السوق بشكل دائم ولن تستثمر مبالغ التطوير في “قطاع سيارات يتلاشى“.

هذا هو مربط الفرس بالتأكيد، فالجميع يعرف أن السيارات الخدماتية الرياضية تلتهم حصص السيدان في الأسواق، وأن الأخيرة تُعاني فعلًا من تدني المبيعات، ليس بالضرورة في قطاع السيارات الفاخرة وإنما بشكل عام. ثم أن لـ وينكلمان الفضل في مشروع لامبورغيني أوروس -الخدماتية الرياضية الأسرع في العالم- ولا يسعنا سوى أن نتخيّل رغبته الجامحة بأن يكون الأب الروحي لأسرع وأفخم خدماتية رياضية في العالم في ذات الوقت.

من جهة أخرى، وصلت الأسواق للتو رولز رويس كولينان لتنتزع تاج الفخامة من بنتلي بنتايجا وبما يُشكّل تحديًا مُباشرًا لـ فولكس واجن -التي تضم كلًا من بيوغاتي وبنتلي- ويفتح الباب لتطوير طراز جديد.

الأمر برمّته توقعات مبدئية، وما لنا سوى الانتظار لأشهر أخرى لتصلنا أنباء أكثر دقة أو نرى نموذجًا تجريبيًا للطراز المُنتظر من بيوغاتي

أدناه رسم تخيّلي للمُصمم البرازيلي أندريه فونسيكا André Fonseca لما قد تكون عليه سيارة بيوغاتي الخدماتية الرياضية وأسفل الخبر بعض الصور المُعدلة على الكمبيوتر التي لبّست وجه بيوغاتي على جسم رينو كوليوس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: