أحدث المواضيعبيجو

بيجو 4008 كوبيه كروس أوفر قادمة، سنراها في العام 2020

بعد فوز بيجو 3008 بلقب سيارة العام الأوروبية 2017، ورؤية 5008 في موكب الرئيس الفرنسي العام الماضي، تتطلع بيجو إلى إضافة إسم جديد ضمن عروضها في فئة السيارات المُدمجة Crossover عبر طراز رياضي يحمل الاسم 4008.

أعلنت الشركة الفرنسية عن اعدادها لطراز رياضي جديد يحمل الاسم 4008 ليتم تقديمه في 2020 كإحدى خيارات السيارات المُدمجة. وسوف تأخذ السيارة الجديدة شكل الكوبيه لتنافس سيارات مثل تويوتا C-HR. وفي هذا، ترغب بيجو 4008 كوبيه كروس اوفر الجديدة باقتطاع حصة من سوق coupe-SUV متزايد الشهرة، مستمدة تصميمها بيجو 3008 الحالية.

من المفترض أن تأتي 4008 بمظهر خارجي أنيق يميزها عن السيارات الخدماتية الرياضية الأخرى، مع سقف مقوس ومنساب للخلف ونوافذ جانبية ضيقة. وفي الأمام سنجد مصابيح LED قوية تظهر بشكل انسيابي لتحيط بالشبكة الأمامية التي تظهر بشكل أوضح من السابق، أما في الخلف فمن المفترض أن نجد مصابيح متصلة أنيقة تزيد السيارة جاذبية.

وتراهن بيجو -كما الجميع- على السيارات المدمجة لتوسيع سوقها العالمي، ويبدو أنها ستتجه إلى إنتاج مثل هذا النوع من السيارات بشكل كبير في السنوات القادمة، حيث يقول المدير التنفيذي لبيجو جان فيليب للزملاء في أوتو اكسبرس معلقاً على إنتاج 4008 “سيكون هناك المزيد من المفاجآت في خط إنتاج بيجو من السيارات المدمجة، وسنحافظ على نمو مجموعة طرزنا في المستقبل لأن السوق قوي”.

ستعتمد 4008 على قاعدة EMP2 الجديدة والمستخدمة في كل من بيجو 2008 وبيجو 3008 وبيجو 2005 الحالية، وتأتي السيارة بالمقصورة المذهلة  i-Cockpit والتي تشمل مجموعة كبيرة من أنظمة المساعدة للسائق مع عجلة قيادة اصغر من تلك التي تجدها في السيارات الأخرى. ومن المتوقع أن تأتي بنظام دفع هجين لم يتم تأكيد تفاصيله حتى الآن.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: