أحدث المواضيعبيجوخبر اليوم

صور بيجو 208 الجديدة بالكامل تُنشر على الإنترنت

هذه هي أولى الصور المُسرّبة لطراز بيجو 208 الجديد بالكامل للعام 2019 والذي من المُفترض الكشف عنه رسميًا خلال معرض جنيف للسيارات بداية الشهر القادم. 

مع حملة تحديثات طرازات بيجو، وصل الدور إلى الهاتشباك الصغيرة 208، وهي في حُلّتها الجديدة تستمد بعض خطوطها من طراز بيجو 508 خاصة في تصميم الواجهة الأمامية مع المصابيح التي يحُد جانبيها شريط ضوئي عامودي عامل بتقنية LED، وكذلك مع المصابيح الخلفية التي تحتوي كل منها ثلاثة أعمدة ضوئية مميّزة.

المُغري بالنسبة لبيجو 208 الجديدة هو توفرها بنُسخ عاملة بالبنزين وأخرى عاملة بالديزل وثالثة كهربائية بالكامل، الأمر الذي يزيد عدد منافساتها، ولكن في ذات الوقت يُتيح للشركة الفرنسية تسويق طراز 208 لشرائح مختلفة من الزبائن. ومن المُتوقع أن تتنوع خيارات محركات الاحتراق الداخلي من تلك المُكوّنة من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر أو 1.5 لتر من طراز Pure-Tech العاملة بالبنزين وبقدرة 99 أو 128 أو 152 حصانًا (مع علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب)، أو تلك العاملة بالديزل من طراز BlueHDi سعة 1.5 لتر وبقدرة 99 حصان.

إضافة إلى ذلك، ستُبنى السيارة الجديدة على قاعدة العجلات التقنية Compact Modular Platform CMP المُطوّرة بالتعاون مع شركة دونغفينغ – الشريك الصيني لبيجو- حيث يُشاع أنها أخف بمقدار 40 كلغ تقريبًا، وبهذا فيُفترض أن تشترك بيجو 208 بالقاعدة مع طراز 2008 القادم وطراز DS3 Crossback. ويُشار إلى أن قدرة النسخة الكهربائية من دي اس 3 كروسباك تأتي بقدرة 136 حصانًا وعزم 260 نيوتن متر معتمدة على بطاريات عاملة بتقنية ليثيوم ايون بحهد 50 كليوواط ساعي يُمكنها دفع السيارة لمسافة تزيد عن 300 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن (حسب دورة WLTP).

تُظهر الصور المُسرّبة أيضًا مقصورة بيجو 208 الجديدة، وهي تبدو مُشابه لشقيقاتها الأكبر حجمًا، مع مقود صغير تعلوه شاشة تستبدل العدادات التقليدية وإلى جانبه شاشة خاصة بالنظام المعلوماتي الترفيهي.

ستصلنا المزيد من المعلومات عند الكشف عن السيارة رسميًا خلال معرض جنيف، ويمكنكم متابعة تغطيتنا الكاملة للمعرض عبر الرابط معرض جنيف للسيارات 2019.

اقرأ أيضًا:

بيجو 1008 للعام 2020، المعلومات الأولية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى