أحدث المواضيعأوبلبيجودي اسسيتروين

بيجو ستروين تعلن رسمياً عن شراء أوبل

أعلنت بيجو ستروين PSA قبل ساعات عن شرائها الألمانية أوبل مقابل 2.3 مليار دولار أمريكي.

وكانت مجموعة PSA توصلت إلى إتفاق لشراء أوبل من جنرال موتورز بعد مفاوضات تسارعت في الأسابيع الماضية، لتنتهي المجموعة الفرنسية الآن بكونها ثاني أكبر مصّنع للسيارات في أوروبا.

ومن المتوقع لـ أوبل في ظل المجموعة الجديدة البدء بجني الأرباح بنسبة 2% في العام 2020 و 6% مع حلول العام 2026.

وتشمل الصفقة شراء أوبل التي ظلت في حوزة جنرال موتورز طوال الـ 90 عاماً الماضية بالإضافة إلى الأخت الصغرى فوكسهول Vauxhall وشركة مالية أخرى.

وكانت ماري بارا Mary Barra الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال موتورز أكدت سابقاً لموظفي أوبل أن تعاون بيجو ستروين مع شركتهم سيحسن وضعها.

لماذا باعت جنرال موتورز شركة أوبل ؟

عانت جنرال موتورز مع مبيعات أوبل العالمية، حيث خسرت حوالي 20 مليار دولار منذ العام 1999، والمستقبل لا يبشر بتغييرات جذرية قريبة، حيث أن نسبة الأرباح التي تجنيها الشركة من بيع سياراتها قليلة، ومصانع أوبل موجودة في ألمانيا وبريطانيا وإسبانيا التي تتميز بارتفاع سعر اليد العاملة.

حاولت جنرال موتورز خلال الأعوام الماضية تركيز مبيعات أوبل في أوروبا، وتم ايقاف البيع في روسيا والصين، وفي 2013 أوقفت بيع شيفروليه -التابعة لها أيضاً- في أوروبا، لإعطاء أوبل فرصة أفضل، ولكن لم تجري الرياح كما ارتجت جنرال موتورز، فقامت قبل سنوات بإغلاق مصنع أوبل في مدينة بوخوم Bochum الألمانية ليصبح أول مصنع سيارات يغلق في ألمانيا من نهاية الحرب العالمية الثانية.

لماذا اشترت بيجو ستروين شركة أوبل ؟

إن شراء أوبل يعني للصانع الفرنسي انتشاراً أفضل في أوروبا، وستصبح حصته 16% من اجمالي السوق، والتوسع هذا يعني أن بيجو ستروين ستوزع تكاليف التطوير على عدد أكبر من السيارات وبالتالي تزيد هامش الربح.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى