أحدث المواضيعبولينغرفيديو

هل تحلم بـ رانغلر كهربائية؟ إليك إذاً بـ بولينغر بي 1

بما أن جيب لم تحمّس عشاقها بعد لمركبة كهربائية مستقبلية تحمل لواء المحافظة على البيئة وتتحدى انخفاض مخزون النفط العالمي، فالباب ما زال مفتوحاً على مصرعيه للشركات الأخرى للدخول في السوق الناشئة وحجز مكان محترم لها.

إحدى هذه الشركات تأتي من الولايات المتحدة بالاسم بولينغر Bollinger، فقد قدمت الشركة التي تتخذ من قرية هوبارت الصغيرة في ولاية نيويورك مقراً لها مركبة جديدة كهربائية بالكامل، يمكن استعمالها كسيارة خدماتية رياضية، أو نزع السقف والمقاعد الخلفية لتتحول إلى شاحنة خفيفة.

الفكرة تبدو غريبة عندما تسمعها لأول مرة، ولكنها منطقية، فإذا كنت تعيش في مدينة نائية مثلاً أو بعيدة نوعاً ما عن محطات الوقود الأحفوري، فستجد في بولينغر بي 1 الحل الأسلم، فتقنيات توليد الطاقة الكهربائية سواء كانت من أشعة الشمس أو الريح أو المياه الجارية ليست حكراً على شركات كبيرة، ويمكن لأي منّا توليد طاقة كهربائية تكفي حاجاته وحاجات سيارته. وبالتالي فبقاؤك في قريتك أو مزرعتك النائية لن يقطعه حاجتك للبنزين أو الديزل.

الأمر الآخر هو أن بولينغر بي 1 تتحول إلى شاحنة خفيفة خلال ما يبدو لنا وكأنه 15-20 دقيقة، وهذا أيضاً منطقي لتغطية حاجات النقل المتنوعة عند السكن خارج المدن.

الدفع يأتي بالعجلات الأربع، أما القدرة فتصل إلى 360 حصاناً وعزم الدوران يبلغ أقصاه مع 472 باوند قدم، وبما يعني تمكن بولينغر بي 1 التي تزن 3900 باوند التسارع من الثبات إلى 100كلم/ساعة خلال 4.5 ثانية فقط.

من المفترض أن يتم البدء بإنتاج السيارة الجديدة في بداية العام القادم 2018، ويمكنك الآن أن تحجز نسختك مقابل ألف دولار أمريكي على موقع الشركة bollingermotors.com . أما البطاريات فمتوفر بقدرة 60 أو 100 كيلوواط، وتكفي لقطع مسافة 120 أو 200 ميل على التوالي.

صور بولينغر بي 1 2018 Bollinger B1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: