أحدث المواضيعبورشهخبر اليوممواضيع رئيسية

بورشه 911 كاريرا تي للعام 2018، أقل يعني أكثر!

نسخة جديدة من بورشه ‎911، وهذه المرّة باسم كاريرا تي، ولكن من أين جاء الحرف T وما المميز بالسيارة الجديدة؟

الأصل يرجع إلى العام العام ‎1968، حين ظهرت 911 T المُعرّاة من كل ما لا يلزم في سعيٍ لتقليل الوزن، أما الحرف T فيرمز إلى تورينغ Touring، وكما يمكن التصوّر فالنسخة الجديدة تخلّت عن كثير من التجهيزات الإضافية أيضًا واستبدلت تفاصيل بأخرى أقل وزنًا، بل وجاءت بنسب أقصر لعلبة التروس اليدوية، بالإضافة إلى دفع خلفي مع قفل ميكانيكي للترس التفاضلي لأداء أفضل ومتعة قيادة أكبر.

كما تزخر بورشه كاريرا تي بتجهيزات قياسية عدّة غير متوفرة في ‎911 كاريرا، تشمل هيكلاً رياضياً أقرب إلى الطريق بمقدار ‎20 ملم مع نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق PASM، ورُزمة سبورت كرونو Sport Chrono Package مُعزّزة لناحية الوزن، ومقبض علبة تروس أقصر مع نمط تعشيق أحمر اللون، ومقعديْن أماميّيْن اكتسى جزأهما الوسطي بقماش سبورت-تيكس Sport-Tex. كما يمكن طلب ‎911 كاريرا تي بتوجيه اختياري للمحور الخلفي لا يتوفّر في ‎911 كاريرا.

واستعاضت بورشه عن مقبضيْ البابيْن الداخليّيْن بحزاميْن، وخفّفت مواد العزل الصوتي، وألغت المقعديْن الخلفيين. كما أتاحت للعملاء التخلّي عن نظام بورشه لإدارة الاتصالات PCM اختيارياً. نتيجة لتلك التعديلات كافة، انخفض وزن هذه السيارة ثنائية المقاعد إلى ‎1,425 كلغ، ما يجعلها أقلّ وزناً بعشرين كلغ من ‎911 كاريرا مزوَّدة بالتجهيزات ذاتها.

تصميم رياضي وإطلالة فريدة

تكمن عناصر الاختلاف في بورشه ‎911 كاريرا تي بشفّة عاكس هواء أمامي مُعزّزة لناحية الانسيابية الهوائية ومرآتيْن خارجيّتيْن Sport Design بلون رمادي عقيقي معدني. أما من الناحية الجانبية، فيسهل التعرّف إلى الطراز الجديد من خلال عجلات كاريرا إس Carrera S قياس ‎20 بوصة بلون تيتان رمادي مع شعارات ‎911 Carrera T. وبالانتقال إلى القسم الخلفي، فهو يبرز بلوائح في فتحة مدخل الهواء الموجود على الغطاء الخلفي، واسم الطراز ‎11 Carrera T” بلون رمادي عقيقي، ونظام عادم رياضي قياسي بأنبوبيْن وسطيّيْن بلون أسود.

مفهوم داخلي أصيل ورُزمة داخلية جديدة

يجلس السائق على مقعد رياضي أسود اللون بأربع وضعيات تعديل كهربائية، اكتسى جزأه الوسطي بقماش سبورت-تيكس وطُرِّز على مسند رأسه شعار ‎911 باللون الأسود. كما يوفّر طراز كاريرا تي الجديد للعملاء مقعديْن مقعَّريْن بالكامل كتجهيز اختياري. ثمّة أيضاً عجلة مقود جي تي GT رياضية مكسوّة بالجلد تتضمّن مفتاح تشغيل أنماط القيادة قياسياً، ما يتيح للسائق اختيار برامج قيادة مختلفة. وطغى اللون الأسود على تطعيمات لوحة القيادة والبابيْن وحزاميْهما. كما ازدانت المقصورة برُزمة تي داخلية جديدة، تُضفي طابعاً رياضياً أكثر من خلال ألوان متباينة، هي إما أصفر أو أحمر أو فضي. ويمكن اعتماد هذه الألوان لإضفاء تباين مرئي على مقوّمات داخلية عدة، مثل حزاميْ الأمان، وشعار ‎11″ على مسنديْ الرأس، وحزاميْ البابيْن، أو الأجزاء الوسطية لمقعديْ سبورت-تيكس.

نسبة وزن للقوة أفضل مع أداء رياضي مُعزَّز

تتضمّن ‎911 كاريرا تي الجديدة محركاً من ست أسطوانات مسطَّحة سعة ‎3.0 ليترات مع شاحنيْ توربو بقدرة ‎370 حصاناً وعزم دوران يبلغ ‎450 نيوتن-متر بين ‎1,750 و5,000 دورة / دقيقة. وقد تحسّنت نسبة وزن السيارة لقوتها لتبلغ ‎3.85 كلغ/حصان، ما يوفر أداءً رياضياً أفضل وحيوية قيادة أكثر رشاقة. وتتيح علبة التروس اليدوية ذات النسب الأقصر، مع القفل الميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي، لطراز ‎911 كاريرا تي التسارع من صفر إلى ‎100 كلم/ساعة في غضون ‎4.5 ثوانٍ  أسرع بمقدار ‎0.1 ثانية من ‎911 كاريرا كوبيه ‎911 Carrera Coupe – وإلى ‎200 كلم/ساعة في غضون ‎15.1 ثانية فحسب. وعند طلب السيارة بعلبة تروس Porsche Doppelkupplung PDK الاختيارية ثنائية التعشيق، ينخفض الوقت المطلوب لبلوغ سرعتيْ ‎100 و200 كلم/س إلى ‎4.2 ثانية و14.5 ثوانٍ على التوالي. وتواصل السيارة تقدمها حتى بلوغ سرعة قصوى تتخطى ‎290 كلم/س مع كلا علبتيْ التروس.

تتوفّر ‎911 كاريرا تي ‎911 Carrera T للطلب الآن. ويُتوقّع أن تصل أولى السيارات إلى الإمارات العربية المتحدة في أواخر شهر مارس‎2018، بثمن يبدأ بمبلغ ‎391,200 درهم إماراتي أي حوالي 106,500 دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى