أحدث المواضيعبورشه

أربعة طرازات جديدة من بورشه في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

ننتظر أن تكشف بورشه خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2017 عن أربعة طرازات جديدة يتم تقديمها إقليمياً لأول مرة. وسيتم تقديم كل من كاين Cayenne و باناميرا توربو إس إي-هايبريد  Panamera Turbo S E-Hybrid و باناميرا 4إس سبورت توريزمو  Panamera 4S Sport Turismo وكذلك 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز  911 Turbo S Exclusive Series، في مركز دبي التجاري العالمي من 14 ولغاية 18 نوفمبر.

وسيكون الجيل الأحدث من كاين Cayenne، أكثر سيارات بورشه مبيعاً في الشرق الأوسط، الأبرز على منصة الصانع الألماني. حيث ستظهر نسخة كاين توربو Cayenne Turbo التي تحتلّ مرتبة القمة ضمن عائلة بورشه من السيارات الرياضية متعدّدة الاستعمالات، وتحوي محرك V8 جديد بالكامل سعة 4 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 550 حصاناً وعلبة تروس من طراز تيبترونيك إس Tiptronic S من ثماني سرعات وأنظمة هيكل تعزّز النطاق بين الأداء الرياضي والراحة، ما يخوّلها بلوغ سرعة قصوى تبلغ 286 كلم/س. وتحفل مقصورة كاين بمفهوم “مقصورة قيادة بورشه المتطورة” Porsche Advanced Cockpit، التي ترتقي بتجربة الركاب أثناء الرحلات إلى مستوى جديد بفضل تواصل أفضل وأسلوب تحكم بديهي أكثر. بالإضافة إلى ذلك، تُعزّز مجموعة من أنظمة المساندة المُبتكرة انخراط السائق في مهمّة القيادة إن كان على الطرق المعبّدة أو الوعرة.

كما ستستعرض بورشه أحدث ابتكاراتها في نطاق التنقّل الكهربائي من خلال باناميرا توربو إس إي-هايبريد، التي تسجّل إطلالتها الأولى في الشرق الأوسط أيضاً. وتنبض الهجينة الجديدة بقوة 680 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 850 نيوتن-متر، ما يتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.4 ثوانٍ فحسب.

كذلك سنرى في معرض هذا العام طراز 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز – سيُحصر إنتاجه بخمسمائة سيارة فحسب للسوق العالمي – والذي يبرز كأقوى نسخة من توربو إس على الإطلاق وبقوة 607 أحصنة. وتزخر الكوبيه الجديدة بعناصر تصميمية وتفاصيل مميزة جرى العمل عليها يدوياً بعناية في “مصنع بورشه إكسكلوسيف” Porsche Exclusive Manufaktur في مقرّ الشركة الرئيسي الكائن في ’تزوفنهاوسن‘ ألمانيا. ويتخصّص هذا المَشْغَل الداخلي في تعديل السيارات وإنتاج سيارات رياضية محدودة الإنتاج.

أما بالنسبة إلى طراز بورشه الرابع الذي سيُبصر النور في منطقة الشرق الأوسط من خلال معرض دبي الدولي للسيارات، فهو باناميرا 4إس سبورت توريزمو والذي يأتي بتصميم خلفي جديد بالكامل ومقصورة خلفية بثلاثة مقاعد. ويتضمّن جسم سبورت توريزمو صندوق أمتعة أكبر وغطاء كبير وحافة تحميل متدنية. كما تحفل سيارة بورشه هذه رباعية الأبواب بأداء بورشه الرياضي المعهود، مع قوة 440 حصاناً تتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.2 ثانية مع “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package.

ولن يقتصر حضور بورشه في معرض دبي الدولي للسيارات الشهر القادم على هذه الطرازات الأربعة الجديدة فحسب، بل ستضمّ منصّة عرض الشركة تشكيلة غنية من الطرازات الأخرى، تشمل: مَكان Macan و718 كايمن 718 Cayman و911 جي تي3 911 GT3، هذا بالإضافة إلى نسخة العرض من سيارة سباق 919 هايبريد 919 Hybrid الفائزة في سباق ’لومان‘ ثلاث مرّات.

تابع تغطيتنا لأحداث معرض دبي للسيارات 2017 على الرابط هنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى