أحدث المواضيعبنتلي

بنتلي EXP 12 Speed 6e، مستقبل السيارة الكهربائية الفاخرة

هذه رؤية بنتلي المستقبلية للسيارات الكهربائية الفاخرة، ومعها تؤكد الشركة البريطانية التزامها بتوفير طراز كهربائي ضمن مجموعة سياراتها المستقبلية، وتشير أنها مهتمة فعلاً بالحصول على الملاحظات الخاصة بهذا الطراز النموذجي.

تحمل السيارة الاختبارية اسم EXP 12 Speed 6e وتم عرضها خلال فعااليات معرض جنيف الدولي للسيارات المنعقد حالياً.

تتوقع بنتلي Bentley أن تفتح هذه السيارة الاختبارية أبواب النقاش بين أولئك الذين سيشترون سيارات فاخرة مستقبلاً، ومن بينهم الذين يبلغون مرحلة الشباب وكذلك الأعداد المتزايدة للميسورين مادياً في البلدان النامية إقتصادياً.

وتتميز بنتلي EXP 12 Speed 6e بإمكانية شحنها لاسلكياً بالكهرباء ومدى قيادة طويل بدون الحاجة لاعادة الشحن. ومع انها لم تحدد لم تحدد المسافة، إلا أنها ضربت مثلاً بالقيادة بين لندن وباريس أو بين ميلانو وموناكو عبر عملية شحن واحدة. أي أننا نتحدث هنا عن مدى بين 300 – 480 كيلومتراً.

تصميم بنتلي EXP 12 Speed 6e

نعتقد أن الأهم هنا هو التصميم، ذلك أنه يشير لما ستكون عليه سيارات بنتلي القادمة، ويمثل تطوراً طبيعياً للسمات التصميمية المتوارثة لدى الصانع البريطاني.

من الخارج هناك شبك تهوية بشكل ثلاثي الأبعاد مع لمسات داكنة يزيّنها النحاس يضيء فيها شعار 6e يضيء بلون أبيض بشكل أنيق.

من الجانب هناك كاميرات بدلاً من المرايا الجانبية، وتقول بنتلي أن تصميمها الانسيابي مستوحى من الشكل المصقول لأجسام الطائرات الشبحية.

مقصورة بنتلي EXP 12 Speed 6e

في الداخل نجد عجلة قيادة تضم قطعاً زجاجية مصنعة يدوياً وتحتوي على أزرارالتحكم بالوسائط الإعلامية والاتصالات والملاحة وضبط إعدادات السيارة.

أعلى عجلة القيادة هناك زرّان يتيح أحدهما التمتع بزيادة القدرة، أما الثاني فيحد من السرعة في المناطق وسط المدينة مثلاً.

يحصل الراكب الجانبي في بنتلي EXP 12 Speed 6e على لوحة التحكم الخاصة به ضمن الواجهة الأمامية مع قدرة الوصول إلى باقة من الخدمات مثل وسائل التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني والنظام الترفيهي.

بنتلي تزاود على EXP 12 Speed 6e ، وتنتظر أن تفتح سيارتها الاختبارية نقاشاً، فما رأيكم؟  

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: