أحدث المواضيعبنتلي

كونتيننتال GT Supersports: أسرع بنتلي في التاريخ

بنتلي كونتيننتال جي تي

يبدو أنه ما زال هناك امكانية لتحسين بنتلي كونتيننتال جي تي، فقد قدمت الشركة البريطانية اليوم نسخة جديدة تحمل الإسم سوبرسبورتس لتصبح أسرع سيارة تحمل علامة بنتلي.

وكان أن تم تعديل محرك W12 المؤلف من محركي V6 تم دمجهماً معاً لعطي قدرة 700 حصان وعزم 1,017 نيوتن متر فقط، وبزيادة 79 حصاناً عن النسخة السابقة.

وبهذا تستطيع الكوبيه ذات المقاعد الأربعة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.5 ثانية قبل الوصول لسرعة قصوى قدرها 336 كلم/ساعة.

وطبعاً لم يتم زيادة القدرة فقط، بل عملت بنتلي على تعديل نظام التعليق والكبح، وبحيث أصبح التعليق أقسى وأقل ارتفاعاً مقارنة بـ جي تي العادية، أما المكابح فمن سيراميك الكاربون وبحجم 16.5 إنشاً في الأمام و 14 إنشاً في الخلف، وفقط للإشارة فقياس 16.5 إنش تزيد عن قياس العجل كله لبعض السيارات!

أما عجلات كونتيننتال جي تي سوبرسبوتس نفسها فبقياس 21 إنشاً

الدفع فبالعجلات الأربعة بالتأكيد ولكن مع نسبة 60 إلى المحور الخلفي و 40 إلى المحور الأمامي بشكل قياسي إلى أن تحتم ظروف القيادة غير ذلك. ويساعد نظام الدفع الرباعي في تثبيت السيارة جناح كبير في الخلف ومشتت في الأمام.

أضافت بنتلي بعض اللمسات لتقليل الوزن، ولكن تبقى كونتيننتال جي تي سيارة ثقيلة طبعاً. من هذه التجهيزات أغطية المرايا الجانبية المصنوعة من ألياف الكربون ومنافذ عادم من التيتانيوم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: