أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

بنتلي تُشوّقنا لسيارتها القادمة بميّزة هي الأولى في عالم السيارات

تحتفل بنتلي العام الحالي بمئويتها الأولى، وكانت منذ يوليو الماضي بدأت بتقديم الإصدارات الحصرية من مولسان لتتبعها في أغسطس بحملة ترويج للحدث الهام، ثم ركّزت اهتمامها على انهاء الجيل الجديد من طراز فلاينج سبير Flying Spur، فشوقتنا مرّة بفيديو يُظهر شارة بنتلي القابلة للاختفاء في مُقدمة السيارة، وتزوّدنا اليوم بصورة لكسوة جلدية مركبة ثُلاثية الأبعاد في بطانة الأبواب.

تأسست شركة بنتلي البريطانية في 10 يوليو 1919، وبالتالي فمن المُرجّح أن نرى طراز فلاينج سبير الجديدة في العاشر من يوليو القادم. وتقول بنتلي أن سيارتها ستشكّل تطوّراً يدفع بحدود التقنيات والحِرَفية اليدوية إلى مستويات غير مسبوقة، ويتجسّد ذلك على سبيل المثال عبر ميّزة هي الأولى من نوعها في عالم السيارات تتمثّل بكسوة جلدية مركّبة ثلاثية الأبعاد.

فلاينج سبير أم كونتيننتال فلاينج سبير؟

اعتمد الجيل الأول من هذا الطراز -ظهر في العام 2005- تسمية بنتلي كونتيننتال فلاينج سبير، ذلك أنه مرتبط بالكوبيه كونتيننتال جي تي ومبني على قاعدتها ومكوّناتها التقنية. إلا أن الجيل الثاني، وبالرغم من أنه مبني أيضًا على قاعدة الكوبيه الفاخرة، حذف “كونتيننتال” من تسمية الطراز، وبرّرت الشركة ذلك لارتباط التسمية “كونتيننتال” بالطرازات ذات التوجه الرياضي.

واستمرارًا على هذا النهج، سيستخدم الجيل الثالث من فلاينج سبير قاعدة ومحركات كونتيننتال جي تي، وهي بدورها مُشتركة مع قاعدة فولكس واجن التقنية MSB Modularer Standardantrieb-Baukasten التي طوّرتها بورشه لطراز باناميرا الجديد.

ووفقًا لـ أدريان هولمارك Adrian Hallmark الرئيس التنفيذي لبنتلي تتوجه فلاينج سبير الجديدة بسعرها نحو حدود الـ 200 ألف جنية استرليني (263 ألف دولار أمريكي تقريبًا). أما الشكل الخارجي فسيتميّز أكثر هذه المرة عن كونتيننتال جي تي.

أخيرًا، من المُنتظر أن تتوفر للسيدان ثلاثة خيارات للمحركات:

  • محرك W12 TSI سعة 6 لترات بقدرة 626 حصانًا وعزم قدره 900 نيوتن متر
  • محرك V8 سعة 4 لترات بقدرة 453 حصانًا وعزم ‎620 نيوتن متر
  • نظام دفع هجين بمحرك V6 سعة 2.9 لتر قد تصل قدرته إلى 680 حصان وعزمه إلى 800 نيوتن متر مثل باناميرا E-Hybrid Sport Turismo

اقرأ أيضًا:

إصدار مُترف من بنتلي مولسان احتفالًا بالذكرى المئوية، أما سجاد الأرضية فمن الصوف الطبيعي!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: