أحدث المواضيعخبر اليومسياتفيديو

سيات تاراكو 2019 الجديدة كليًا.. كودياك بروح إسبانية

في تزايد لعروض السيارات المُدمجة CUV، أطلقت سيات إلى جانب كل من أرونا وأتيكا، أكبر سياراتها الخدماتية المُدمجة على الاطلاق، تحت الاسم تاراكو Tarraco، تيمنًا بالمدينة الإسبانية طراغونة.

لغة تصميم جديدة ولكن مألوفة

تجسّد تاراكو لغة تصميم سيات الجديدة، والتي سنراها حاضرة في طرازاتها على مدار الأعوام المقبلة، وأبرز ما يميّزها الواجه الأمامية مع شبكة التهوية بتصميمها الجديد النافر قليلًا إلى الأمام، ومصابيح مُزودة بتقنية LED، بالإضافة إلى زوايا بعض الخطوط الحادة. وباعتمادها المنصة التقنية MQB-A المُستخدمة أيضًا في فولكس واجن تيغوان وشكودا كودياك، سنرى العديد من  العناصر التصميمية المألوفة والمتشابهة بينهم.

بالنسبة للمقصورة، فهي “ضخمة” على حد تعبير الصانعة الإسبانية، سنرى فيها لمسات من مقصورة تيغوان تُشعرنا بالأُلفة، ولكن يُستثنى من ذلك شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي التي تعمل باللمس بقياس 8 بوصة، والتي تبدو “عائمة” منتصف لوحة القيادة، في حين تأتي لوحة العدادات رقمية بقياس 10.25 بوصة.

مقصورة سيات تاراكو 2019

العديد من الإختيارات التقنية وأنظمة الدفع

ستأتي تاراكو مُجهزة قياسيًا بعدد من التقنيات المتطورة، يتضمنها التحكم الديناميكي بالهيكل Dynamic Chassis Control DCC ونظام مخمدات متكيّفة Adaptive damping system يُعزَّز من الراحة والثبات على السرعات العالية، ذلك بالإضافة لأنظمة مساعِدة للسائق من بينها مساعد البقاء في الحارة وتنبيه الاصطدام الأمامي والكشف عن المشاة. على أن تتاح مزايا أخرى اختيارية تتضمن الكشف عن المركبات الموجودة في المنطقة المعميّة والتعرف على إشارات المرور ومساعد القيادة في الزحام ومثبت السرعة المتكيّف، والمصابيح الأوتوماتيكية، وإيقاف السيارة تلقائيًا عند استشعار إغماء السائق أو وقوع مكروه له.

أما عن خيارات أنظمة الدفع، فهي مُماثلة لتلك المُتوفرة في شكودا كودياك، يُستثنى منها محرك الـ 125 حصانًا، وهي تأتي جميعًا مُزودة بضواغط توربينية وحقن مباشر ونظام الإيقاف والتشغيل التلقائي. وتتألف التشكيلة من محركين عاملين بالبنزين ومحركي ديزل:

  • بنزين: سعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصانًأ وعزم 250 نيوتن متر، مع علبة تروس يدوية بست نسب، والدفع أمامي
  • بنزين: سعة 2 لتر بقدرة 187 حصانًأ وعزم 320 نيوتن متر، مع علبة تروس أوتوماتيكية بسبع نسب، والدفع رباعي
  • ديزل: سعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصانًأ وعزم 340 نيوتن متر، مع علبة تروس يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بسبع، والدفع أمامي أو رباعي
  • ديزل: سعة 2 لتر بقدرة 187 حصانًأ وعزم 400 نيوتن متر، مع علبة تروس أوتوماتيكية بسع بنسب، والدفع رباعي

هذا وسوف تُطرح سيات تاراكو 2019 بالأسواق خلال العام المقبل، على أن يتم صنعها في مصنع فولكس واجن، فولفسبورغ في ألمانيا، وبالنسبة إلى سعرها فإنه يتوقع أن يأتي مُقاربًا لـ 29,000 دولار أمريكي.

صور سيات تاراكو للعام 2019

سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: