أحدث المواضيعفيديوكوينيجسيج

تقنية : الصمامات الحرة، هل ستعطي محركات الاحتراق الداخلي أملاً بالحياة؟

تطوير محرك الاحتراق الداخلي لا يزال مستمراً، وهذا شيء رائع، فمع المزيد عن أخبار السيارات الكهربائية الرياضية كل يوم، يعطينا خبر تطوير تقنية جديدة مرتبطة بمحركات الاحتراق الداخلي أملاً باستمرار التقنية التي أصبحت شغف محبي السيارات منذ ظهور أوائل المركبات نهاية القرن التاسع عشر.

وبالرغم من أننا متحمسون لرؤية سيارات كهربائية تملأ الطرقات، إلا أن الموضوع بالنسبة للسيارات الرياضية مختلف تماماً، فمن الذي يود شراء سيارة رياضية كهربائية هائلة التسارع والسرعة ولكن صوتها يشبه صوت الغسالة في بيتكم؟

إننا مع التقنية الكهربائية للسيارات العادية، ولكن للسيارات الرياضية فنعتقد أن أهمية الصوت الذي تخرجه محركات الاحتراق الداخلي هائلة، بل قد تزيد عن أهمية قدرة المحرك نفسه!

وهنا نعود لأصل الخبر، فقد طورت شركة Freevalve AB التابعة لـ كوينغزيغ (أو كوينيجسيج إن شئت) تقنية جديدة تحسن من أداء محركات الاحتراق الداخلي وذلك بالتخلص من عمود الكامات Camshaft.

الكامات تفتح لإدخال مزيج الهواء والبنزين إلى حجرة الاحتراق ولإخراج الغاز العام كما هو الحال في المحركات العادية، ولكن تعمل بمشغلات Actuators بتحكم الكتروني

الصمامات الحرة

الصمامات الحرة : المزايا 

الهدف من التقنية تحسين أداء محركات الاحتراق الداخلي، وذلك بتقليل نسبة الانبعاثات الضارة بشكل كبيرة وتقليل الطاقة اللازمة لتشغيلها بنسبة 10% وكذلك تقليل تكاليف الصيانة على المدى الطويل.

من ناحية أخرى فطول المحرك واتفاعه أصبحا أقل، ومركز الثقل أقل انخفاضاً أيضاً، ذلك أن تقنية الصمامات الحرة لا تحتاج لحزام تشغيل كما في المحركات العادية.

وتم تقديم التقنية الجديدة على سيارة كوروس 3 Qoros، ويجب الاشارة هنا لغير العارفين أن شركة كوروس هي تعاون مشترك بين شيري الصينية والشركة الإسرائيلية القابضة Israel Corporation.

الفيديو أدناه يوضح عمل التقنية ، وفي الأسفل شرح كريستيان فون كوينيغزيغ عنها بالتفصيل.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: